الاكاديمية

4 بوتات لتداول العملات الرقمية يجب أن تستخدمها حالاً

أفضل 4 بوتات لتداول العملات الرقمية 2022

أكثر ما يتسم به سوق العملات الرقمية هو التقلب المستمر، وبالتالي فإن غيابك عن السوق أو التوقف لفترة قصيرة قد يعرضك إلى خسائر، وفي الوقت ذاتهُ، لا يمكنك البقاء والتداول طوال اليوم، ولحل هذه المشكلة طوّر خبراء العملات الرقمية والتقنيين برامج تداول عُرفت باسم بوتات تداول العملات الرقمية لتنفيذ عمليات التداول نيابةً عنك عندما تكون السوق في حالة مناسبة لاستراتيجيتك الاستثمارية وهذا ما يُعرف بالتداول الآلي السريع.

وفي حال كنت ترغب بالتداول باستخدام أحد هذه البوتات، فستجد قائمة واسعة من الخيارات المتاحة أمامك، لذا عليك أن تختار البوت الذي يتناسب مع هدفك من هذا الاستثمار ويستخدم استراتيجيات تداول تتناسب مع احتياجاتك، ولكي تتمكن من الاختيار بشكل جيد، عليك بدايةً التعرف إلى هذه البوتات وكيف تعمل، وفيما يلي ستجد أبرز المعلومات حول بوتات تداول العملات الرقمية، آلية عملها، فضلًا عن تناول عدد من أفضل وأشهر هذه الروبوتات.

ما هي بوتات تداول العملات الرقمية Crypto Trading Bot

تشير بوتات تداول العملات الرقمية Crypto Trading Bot إلى تطبيقات أو برامج حاسوب تعمل على تداول بيع وشراء العملات الرقمية نيابةً عن المستثمر، وذلك وفقًا لقواعد وشروط محددة بشكل مسبق.

إقرا أيضًا: 5 نصائح لمستثمرين Ethereum أخوفها عنك

لكن يتعين عليك دفع رسوم مقابل الاشتراك واستخدام هذه البوتات، إما بشكل شهري أو سنوي، وتختلف هذه الرسوم تبعًا للميزات التي يوفرها البوت الذي اخترته من جهة، ونوع الميزات التي تختارها، من حيث العملات المشفرة التي ترغب في تداولها، أو الاستراتيجية التي تفضل وغيرها من المزايا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ثلاثة أنواع من بوتات التداول: بوتات الإشارة، بوتات المراجحة، بوتات قابلة للبرمجة.

تهدف بوتات تداول العملات الرقمية بشكل أساسي إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين لأتمتة عمليات البيع والشراء للعملات المشفرة وذلك باستخدام استراتيجيات تداول خاصة بالروبوت، ووفقًا للتحليلات والمؤشرات الفنية للسوق الرقمية.

ولكن، كيف تعمل بوتات تداول العملات الرقمية ؟

في الواقع تعمل معظم  بوتات تداول العملات الرقمية Crypto Trading Bot بشكل تلقائي ومباشر حتى وإن كنت غير متصل بالإنترنت، بذلك لا تتعرض لخسارة فرص شراء أو بيع رابحة. كل ما عليك أن تضع شروطك، وتحدد مؤشر لإجراء عملية التداول “حد السعر الذي ترغب في البيع أو الشراء عنده”، ومن ثم تفوض البوت بالتداول بدلًا منك، حيث أنك لا تضطر إلى مراقبة تحركات السوق أو البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع استراتيجية تداول خاصة بك، بحيث ينفذ هذا البوت عمليات التداول وفقًا لها.

مزايا بوتات تداول العملات الرقمية

من أهم المزايا التي تتمتع بها حين تقرر التداول باستخدام بوتات تداول العملات الرقمية:

  • السرعة الكبيرة في تتبع أسعار العملات الرقمية وتنفيذ عمليات التداول أسرع مما لو كانت بشكل يدوي، والتي قد تستغرق مزيدًا من الوقت لتتبع الأسعار وفي بعض الحالات قد تتغير الأسعار بعد أن تكون قد أنهيت دراستك للسوق.
  • الاستثمار الآلي بحيث توضع المشاعر جانبًا ويتم تنفيذ عمليات التداول، ففي كثير من الحالات عندما تنفذ عمليات التداول بشكل منفرد قد تبيع عملاتك خوفًا من تقلبات السوق والأسعار، مما قد يوقعك في خسارة.
  • تعمل بوتات التداول بشكل دائم، وذلك على عكس سوق الأوراق المالية وسوق الفوركس، يعمل سوق العملات المشفرة على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، وبذلك لا يمكنك التداول خلال اليوم كله، وهنا توفر عليك البوتات هذا الجهد وتحقق كفاءة أعلى في تنفيذ عمليات التداول.

عيوب بوتات تداول العملات الرقمية

على الرغم من المزايا الرائعة لبوتات التداول، إلا أنها ليست مناسبة للجميع، حيث هناك بعض العيوب للتداول باستخدامها:

  • استخدام بوتات تداول العملات الرقمية يتطلب معرفة وخبرة مسبقة وذلك كي تتفادى التعرض لخسائر محتملة ناتجة عن خطأ في اختيار الاستراتيجية المناسبة، ومتى ينبغي أن تتم عمليات التداول.
  • على الرغم من أنها توفر وقت وجهد المستثمر إلا أنها تحتاج إلى مراقبة وإشراف، وذلك لمتابعة تقلبات السوق.
  • لا تقدم هذه البوتات أي ضمانات للربح.

إقرا أيضًا: أفضل 5 حلول لـ إستدامة العملات الرقمية

أفضل بوتات تداول العملات الرقمية

من الأفضل قبل البدء بالتداول باستخدام أحد هذه البوتات التي ستعرضها أن تستخدم نسخة تجريبية مجانية، لتتعرف إن كان هذا البرنامج مناسب لك أم لا.

بوت بيونيكس Pionex

بيونيكس Pionex هي منصة تداول للعملات المشفرة مع بوتات تداول، حيث توفر لك الوصول إلى 16 بوت، كما تتيح لك التسجيل مجانًا، واختيار استراتيجية التداول المناسبة لتطلعاتك، مما يوفر عليك المراقبة بشكل دائم لتحركات السوق.

يتوفر تطبيق هاتف محمول خاص بالمنصة مما يمكنك من استخدامها في الوقت والمكان المناسب لك، أما فيما يخص الرسوم تتقاضى المنصة 5% على كل عملية تداول تتم من خلالها، بالإضافة إلى نسبة أرباح من الصفقات الرابحة.

والجدير بالذكر أن المتداولين الأمريكيين عليهم استخدام  Pionex US، هذا لأن المقيمين في الولايات المتحدة ممنوعون من التداول في العملات ذات الرافعة المالية.

بوت Coinrule

أكثر ما يميز بوت Coinrule هو المجموعة الواسعة من استراتيجيات التداول التي يوفرها للمستخدمين، حيث يوفر ما يقارب 150 نموذج تداول، مثل استراتيجية الاحتفاظ الطويل والتراكم ووقف الخسارة، وهذا ما يجعله أحد أفضل بوتات تداول العملات الرقمية.

والجدير بالذكر أن هذا البوت يعمل باستمرار على إدخال تطويرات وتحسينات فضلًا عن القوالب والنماذج الجديدة للاستثمار.

من ناحية أخرى، ليست كل استراتيجيات التداول التي يوفرها بوت Coinrule مجانية، فهو يمنح المستثمر عند التسجيل في التطبيق 7 استراتيجيات ونماذج تداول مجانية، إضافة إلى رصيد افتراضي مجاني يبلغ 3000 دولارًا،  في حين الاشتراك الشهري يتيح للمستثمر استخدام لا محدود للاستراتيجيات المتاحة على منصة Coinrule.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح Coinrule للمتداولين ذو الخبرة بناء استراتيجياتهم الخاصة لتحقيق تداول ناجح.

بوت Shrimpy.io

في الواقع يعد بوت Shrimpy.io من أفضل بوتات التداول الموجودة في الوقت الحالي، حيث يتيح للمتداول استخدام والتعامل مع عدد كبير من بورصات تداول العملات المشفرة، فضلًا عن إضافة ما يريد من المحافظ.

من ناحية أخرى، يوفر بوت Shrimpy.io ثلاثة أنواع من حسابات التداول “المبتدئ، الخبير، المؤسساتي”، ويدعم عدد كبير من منصات التداول تزيد عن 10، كما يتيح للمستخدمين ميزة فتح حساب تجريبي لاختبار خيارات الاستثمار الخاصة بهم.

تتراوح الرسوم التي يتقاضاها هذا البون وفقًا للميزات التي تختارها من 13 دولار إلى 200 دولار في الشهر. فضلًا عن أن أكثر ما يميزه هو الواجهة سهلة الاستخدام التي توفر تجربة استخدام بسيطة وغير معقدة ولا سيما للمتداولين المبتدئين.

إقرا أيضاً: 6 من أفضل أدوات العملات الرقمية للتداول

بوت Cryptohopper

Cryptohopper من أشهر بوتات تداول العملات الرقمية، يعمل بشكل دائم دون انقطاع،  طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة،  يعتمد بشكل أساسي على التخزين السحابي، أي أنه لا يتوقف عن العمل حتى وإن كنت غير متصل بالإنترنت، يستمر بالعمل.

يتيح هذا البوت إمكانية بناء استراتيجية تداول خاصة بالعميل، كما أنه لا يتطلب إدخال معلومات حساباتك المصرفية، كل ما عليك الاشتراك في البوت وبدء الاستثمار، حيث يعد Cryptohopper من أسهل وأبسط بوتات تداول العملات المشفرة.

من ناحية أخرى، يوفر Cryptohopper مجموعة من الأدوات للتداول تجعله أسهل وأسرع وهذا أكثر ما يميزه.

وبذلك، وبعد تناول أهم بوتات تداول العملات الرقمية، وعلى الرغم من العديد من الصفقات الناجحة التي حققتها هذه البوتات، عليك أن تضع في حسبانك أن سوق العملات المشفرة متغير باستمرار، ومن الممكن أن تفوتك بعض الفرص، فأنت تتداول عبر برمجية تقنية، غير مضمونة النتائج، ومن المتوقع أن تتعرض لأي خطأ تقني. هذا فضلًا عن ضرورة تطوير وتعديل البرمجيات لتتوافق مع متغيرات السوق بشكل مستمر.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button