اخبار العملات الرقمية

هل سيشتري صندوق الأسهم الخاصة الحصة الأكبر من منصة bitflyer للعملات المشفرة في اليابان؟

يُزعم أن صندوق أسهم خاصة ياباني مقره سنغافورة مستعد لشراء حصة مسيطرة في bitFlyer، بورصة العملات الرقمية الرئيسية في اليابان.

فوفقًا لـ Nikkei و CoinPost، تم اتخاذ الخطوة من قبل مجموعة ACA، التي وافقت على صفقة مع مجموعة من المساهمين في شركة bitFlyer Holdings حيث يمتلك الأخير الحصة الأكبر من أسهم المنصة.

هل سيشتري صندوق الأسهم الخاصة الحصة الأكبر من منصة bitflyer للعملات المشفرة في اليابان؟

وبحسب ما ورد ستكلف الصفقة ACA حوالي 370 مليون دولار أمريكي، وأضاف نيكي أن ACA تخطط “لبيع bitFlyer في النهاية” بعد تعزيز قيمتها المؤسسية.
ومع ذلك، نُقل عن BitFlyer قوله لمؤشر Nikkei أنه “لم يتم تقرير أي شيء بعد”.
لكن الانقسام الحاد على ما يبدو بين Yuzo Kano، مؤسس شركة bitFlyer ومديرها التنفيذي ومساهمين آخرين ربما يكون قد أفسد العملية.
كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن Kano، أحد الشخصيات البارزة في قطاع التشفير الياباني كان يحاول التوسط في البيع. يمتلك الرئيس التنفيذي حوالي 40 ٪ من الشركة وكان “يتفاوض على البيع بمفرده” – تحدث إلى أمثال Huobi ومنصة التجارة الإلكترونية Mercari حول صفقة. يقال إن Kano تقدر البورصة بما يزيد قليلاً عن 815 مليون دولار أمريكي.
ونقلت CoinPost عن Kano قوله إنه “لا يعرف شيئًا” عن صفقة ACA.

وبحسب ما ورد تحدث Kano عن محاولة “استحواذ عدائية” على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به ، لاحظ CoinPost ، ولكن يبدو أن المساهمين الآخرين تحدثوا إلى ACA بشكل مستقل ، حيث كتب Nikkei: المسؤول عن مفاوضات البيع “.

يبدو أن التحالف قد حصل على دعم الشريك المؤسس مينيفومي كومياما ، الذي يمتلك حوالي 13٪ من البورصة. بشكل حاسم، عملاق بناء المنازل المحلي Sekisui House ، الذي يمتلك أيضاً حصة 13٪، “من المتوقع أن يشارك” في الصفقة، والتي ستشهد تحويل “ما يزيد قليلاً عن 50٪” من الأسهم إلى ACA. وهذا من شأنه أن يترك Kano بشكل فعلي كمساهم أقلية قوة، لكنه لم يعد مسؤولاً عن مصير الشركة.
ومع ذلك ، أشار Nikkei إلى أنه “لا يزال من الممكن أن تتمكن Kano ” من “الانضمام إلى عملية البيع”.
وأضافت الوسيلة الإعلامية أن مجموعة المساهمين تبدو حريصة على “استرداد استثماراتها بسرعة” وقررت عدم الضغط من أجل الإدراج في البورصة. لا تسمح قوانين الأوراق المالية اليابانية للشركات المرتبطة بالعملات المشفرة بالإدراج، وكان يُنظر إلى الإدراج في الخارج على أنه مضيعة للوق

ومن الجدير بالذكر أن bitFlyer تأسست في عام 2014، ووفقًا للأرقام التي تم إصدارها العام الماضي، كان لديها ما يقرب من 4.7 مليار دولار أمريكي من العملات الورقية والعملات المشفرة في عهدتها.

Silva Alzayak

سيلفا الزياك, كاتبة محتوى مدقق لغوياً وموافق لشروط السيو, أعمل بكتابة المحتوى منذ أكثر من 5 سنوات, أتمنى أن أكون عند حسن الظن بمشاركتكم المعلومات والفائدة بطريقة مبسطة وواضحة

اترك تعليقاً

Back to top button