الاكاديمية

كيفية شراء العملات الرقمية من منصة localbitcoin

يشهد عالمنا ثورة تقنية رقمية مذهلة، بدأت تسيطر على أغلب مناحي الحياة، ولعلّ أبرز منتجات هذه الثورة، كانت العملات الرقمية ولا سيما عملة البيتكوين Bitcoin، التي أصبحت مقصدًا لمعظم المستثمرين والمتداولين. وهذا ما انعكس بدوره على عدد المواقع والمنصات التي تتيح تداول عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وفي الوقت نفسه جعل هذا التعدد وكثرة المواقع العميل في حيرة من أمره حين يريد بيع أو شراء عملة البيتكوين Bitcoin.

و لمساعدتك في اختيار الموقع الأفضل سنقدم شرحًا لموقع من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية وبيعها، وهو موقع localbitcoin. حيث سنتناول ميزات وسلبيات هذا الموقع، كيف يمكنك البدء باستخدامه، ومدى الأمان الذي يوفره لعملائه.

شرح موقع localbitcoin

localbitcoin هو موقع لشراء العملات الرقمية المختلفة، مقره في Helsinki، في دولة Finland. يوفر هذا الموقع منصة لتداول العملة الرقمية بيتكوين Bitcoin من نظير إلى نظير. حيث يمكن للمستخدمين المسجلين استخدام موقع LocalBitcoins للإعلان عن عملات Bitcoins وشرائها وبيعها، دون الحاجة إلى استخدام بورصة CEX تقليدية.

الأمر المميز في التعامل مع موقع localbitcoin هو أن الأفراد هم الذين يحددون شروطهم، من طرق الدفع التي يفضلونها، وأسعار الصرف ذات الصلة.

إقرا أيضًا: كيفية استخدام مستكشف الكتل

من ناحية أخرى عند الاتفاق على صفقة أو إتمام معاملة، يمكن للمشتري والبائع الاجتماع شخصيًا لتداول البيتكوين Bitcoin. بعد الصفقة، لدى الطرفين الفرصة لمراجعة الطرف الآخر، وهذا ما يساعد على بناء المصداقية بين المستخدمين. والجدير بالذكر هنا أن المنصة تفرض رسومًا ثابتة بنسبة 1٪ على المعاملات الناجحة.

علاوة على ذلك، يقدم موقع LocalBitcoins خدمة الضمان جنبًا إلى جنب مع فريق حل النزاعات، وهذا ما نتج عنه استخدام هذا الموقع من قبل ما يقارب 110،000 مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، مع حوالي 2500 عملة بيتكوين يتم تداولها يوميًا.

localbitcoin منصة

ميزات وسلبيات موقع localbitcoin

كغيره من مواقع التداول والاستثمار، فإن موقع localbitcoin لديه العديد من الميزات وكذلك السلبيات، تم تحديدها بناءً على تجربة المستخدم والمراجعات التي تم تقديمها، وفيما يلي سنعرض أهمها.

ميزات موقع localbitcoin

بصفة عامة يتمتع موقع localbitcoin بمميزات عديدة، أهمها:

  • يقدم موقع LocalBitcoins محفظة بيتكوين Bitcoin Wallet مجانية عبر الإنترنت، مما يسمح للمتداولين باستخدام مربع البحث لملء المبلغ وموقعهم وطريقة الدفع المطلوبة.
  • كما يمكن للأفراد عرض قائمة من الإعلانات لاختيار متداول لديه عدد كبير من الصفقات ونقاط سمعة جيدة.
  • من ناحية أخرى، يشتمل الموقع على مؤشر وقت الاستجابة، والذي يسمح للمستخدمين بالتعرف إلى المدة الزمنية التي يُجيب فيها المتداول، حيث أنه مع الإشارة الخضراء في غضون 5 دقائق، والأصفر في غضون 30 دقيقة، والرمادي يشير إلى أبطأ من 30 دقيقة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يشمل موقع LocalBitcoins لوحة تحكم تتيح للمستخدمين عرض جميع تداولاتهم، في الوقت نفسه تعرض الصفحة الأولى إعلانات بأكثر طرق الدفع شيوعًا في بلد المستخدم.
  • فضلًا عن ذلك، يستخدم موقع LocalBitcoins نظام التغذية الراجعة، والذي يسمح للمتداولين بإعطاء الملاحظات وتلقيها بناءً على أربعة أنواع وهي: جدير بالثقة، وإيجابي، ومحايد، وحظر بدون ملاحظات.

إقرا أيضًا: ما هو بروتوكول NEAR

سلبيات موقع localbitcoin

في المقابل يؤخذ على موقع localbitcoin عدة نقاط سلبية، تتمثل في:

  • لا يتم قبول عملاء الولايات المتحدة في البورصة.
  • دعم العملاء بطيء للغاية.
  • عدم وجود نظام محفظة صلبة مما يعني أن على المستخدمين مسؤولية حماية محافظهم.

كيفية استخدام موقع localbitcoin 

نتيجة الشهرة الكبيرة والاستخدام النشط لموقع لوكال بيتكوينز LocalBitcoins من قبل العديد من المستخدمين والمستثمرين، فقد ترغب في البدء بالتداول والاستثمار باستخدام هذا الموقع، لذا سنقدم لك خطوات التسجيل في موقع LocalBitcoins:

  1. أولًا، عليك التسجيل في الموقع، وهنا كل ما تحتاجه وثيقة شخصية تُثبت هويتك، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية. بعد ذلك كل ما يتطلبه الموقع تسجيل بريدك الإلكتروني واتباع التعليمات لتحميل المستند الخاص بك. بمجرد فتح حسابك، يترتب عليك استكمال ملف التعريف الخاص بك. وهذا الأمر ضروري جدًا لتتمكن من الحصول على صفقات ومعاملات تداول، حيث ملف التعريف الناقص يوحي للعملاء بعدم الأمان والاحتيال.
  2. ثم عليك البحث عن التداولات: حيث يمكنك البدء مباشرةً في البحث لشراء أو بيع Bitcoin باستخدام علامتي التبويب “الشراء السريع” أو “البيع السريع”. ويمكنك استخدام عدة عوامل تصفية، مثل الموقع أو العملة الورقية أو طريقة الدفع، لتضييق نطاق النتائج.
  3. بعد ذلك، تعرف على المشتري / البائع: ويمكنك ذلك من خلال النقر على زر “شراء” أو “بيع” الموجود بجانب كل عرض، حيث سيتم نقلك إلى صفحة معلومات المستخدم. وهنا أصبح بإمكانك تقييم جدارة الفرد بالثقة، والاطلاع على الإحصائيات مثل عدد الصفقات الناجحة، والنتيجة الإجمالية للتعليقات، وحالة التحقق من الملف الشخصي.
  4. والآن وبعد التحقق من صفحة المستخدم، وفي حال كنت موافقًا على الشروط، يمكنك متابعة الصفقة. وهنا تجدر الإشارة إلى أنه لتبقى في أمان، الأفضل دائمًا استخدام خدمة الضمان الخاصة بالمنصة، حيث تخزن عملات البيتكوين Bitcoin حتى تصل الأموال إلى البائع. في حالة اختفاء البائع فجأة، سيتمكن الفريق في مركز حل LocalBitcoins من تزويدك بـ عملاتك الرقمية.
  5. أخيرًا، الأفضل أن تترك تقييمًا للموقع وكيف تمت الصفقة، مما يساعد في الحفاظ على النظام الأساسي أكثر أمانًا وينبه المستخدمين الآخرين إلى عمليات الاحتيال المحتملة أو أي نشاط ضار آخر. بينما في الحالات الأكثر خطورة، أو في حال تعرّضك لمحاولة احتيال يمكنك أيضًا اختيار حظر المستخدم الآخر دون ترك تعليقات.

منصة localbitcoin

إقرا أيضًا: كيف تخزن الـ Bitcoin على Metamask

خيارات الإيداع والسحب على موقع localbitcoin

تتم المعاملات على LocalBitcoins من فرد إلى آخر. لذلك، يُسمح فقط بطرق الدفع التي تسمح بمعاملات P2P (أي من شخص لآخر). وبناءً على ذلك، يتيح موقع LocalBitcoins لمستخدميه إجراء عمليات الإيداع والسحب باستخدام القنوات التالية:

  • PayPal.
  • Wire transfer.
  • Mobile money (في بلدان محددة).
  • Western Union.
  • Webmoney.
  • Cash.

والجدير بالذكر، أنه يمكنك الحصول على أفضل الأسعار عند استخدام طرق الدفع التي لا يمكن عكسها بسهولة. لذلك، سيكون التداول باستخدام طريقة دفع مثل PayPal أكثر تكلفة من الصرف النقدي المادي بسبب المخاطر الإضافية المتمثلة في رد المبالغ المدفوعة باستخدام PayPal.

هل موقع localbitcoin آمن

هناك العديد من الإجراءات الأمنية التي يتخذها موقع LocalBitcoins لتأمين العملات المشفرة الخاصة بعملائه، ومنها:

  • 2FA، المعروف أيضًا باسم المصادقة الثنائية، الذي يسمح للعملاء باستخدام رقم تعريف شخصي إضافي لتسجيل الدخول بعد إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الأساسية في الحساب. يعد استخدام المصادقة الثنائية إجراءً أمنيًا إضافيًا يساعد على منع اختراق الحساب، خاصةً إذا كان طرف ثالث غير مصرح له قد تمكن من التحكم في تفاصيل تسجيل الدخول الأساسية. من المتوقع أن يقوم المستخدم بتنشيطها حيث لا يتم تنشيطها تلقائيًا أو افتراضيًا.
  • تأكيد عنوان IP: عادةً ما يقوم LocalBitcoins بوضع علامة والاحتفاظ بسجل لعنوان IP الخاص بالحاسوب الذي يتم استخدامه لإنشاء الحساب. يمكن أيضًا لروبوتات موقع التداول الاحتفاظ بسجل للمتصفح يتم استخدامه باستمرار لتسجيل الدخول إلى حساب LocalBitcoins. إذا انتقل المستخدم إلى موقع جديد، أو استخدم جهاز حاسوب جديد أو متصفح أو سافر إلى بلد جديد، يتم إجراء عملية التحقق عبر البريد الإلكتروني لتأكيد هوية العميل الذي يستخدم الحساب.
  • اعرف عميلك KYC: تم وضع نظام اعرف عميلك لوضع هوية يمكن التحقق منها لجميع مستخدمي موقع تداول LocalBitcoins. يساعد KYC في الحماية من المحتالين من استخدام التداول لسرقة عملات البيتكوين من المستخدمين الحقيقيين.
  • مدفوعات الضمان: جميع المعاملات مغطاة بحماية الضمان، حيث يتم تحرير النقود فقط مقابل عملات البيتكوين التي تم تأكيد إرسالها.

كان هذا شرحًا وافيًا حول موقع LocalBitcoins، ولماذا يُعد من أفضل مواقع شراء العملات الرقمية، ولكن الأمر الذي يجب دائمًا أن تأخذه بعين الاعتبار أن هناك الكثير من المواقع والمنصات التي تتيح لك شراء العملات الرقمية وبيعها، فلا ينبغي عليك التسرع أو المخاطرة، بل ابحث دائمًا عن أكثر موقع يناسبك و يتلائم مع احتياجاتك وإمكانياتك المتاحة.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button