اخبار العملات الرقمية

شركة Galoy تساعد السلفادور لإطلاق عملة مستقرة ترتبط بالدولار الأمريكي

أعلنت المنصة البنكية Galoy التي ساعدت السلفادور على إطلاق محافظ Bitcoin beach Wallet إنها تخطط لإطلاق عملات مستقرة مدعومة بالبتكوين و مرتبطة بالدولار الأمريكي. كما سيتم إطلاق العملة على شبكة Lighting Network.

عملة مستقرة جديدة تصدرها السلفادور قريبًا، حيث أنه في يوم الأربعاء، أعلنت Galoy، المنصة المصرفية في السلفادور، والتي أطلقت محفظة Bitcoin Beach في نوفمبر 2020 في بلدة El Zonte في السلفادور، عن إطلاق عملة مستقرة جديدة مرتبطة بالدولار.

ستكون العملة المستقرة الجديدة عبارة عن دولار اصطناعي بضمان Bitcoin ومربوط بقيمة الدولار.

حيث أن هذه العملات المعدنية، تسمى Stablesats، والتي لا تتطلب عملات مميزة، ويمكن إنفاقها بسهولة.

Galoy

الغاية من مشروع Galoy

قامت به المنصة لاته من أجل تحسين منصتها لهذا المشروع الجديد أيضًا، أعلنت الشركة أيضًا أنها حققت زيادة في رأس المال بقيمة 4 ملايين دولار.

كما أن جولة التمويل تمت بقيادة

قادت Hivemind Ventures جولة التمويل هذه بمشاركة من Valor Equity Partners و Timechain و El Zonte Capital و Kingsway Capital و Trammel Venture Partners و AlphaPoint وغيرهم من مستثمري Bitcoin الرائدين.

ملاحظة من الشركة حول موضوع الدولار التركيبي أو الاصطناعي

أعلنت الشركة اليوم عن Stablesats، وهي أحدث ميزة تضاف إلى المنصة. كبديل للعملات المستقرة أو تكامل البنوك الورقية، والتي تستخدم العملات المستقرة عقود المشتقات لإنشاء دولار تركيبي مدعوم من البيتكوين ومرتبط بالدولار الأمريكي.

كما يتيح ذلك حسابات بالدولار الأمريكي داخل Lightning Wallet، مما يحل واحدة من أكبر المشاكل للمعاملات اليومية باستخدام البيتكوين ؛ وهي تقلب سعر الصرف على المدى القصير “.

يستخدم النظام شبكة Lightning Network من أجل العمل، على عكس جميع العملات المستقرة الأخرى في السوق.

ثم “لا توجد عملة مستقرة أو رمز مميز بخلاف Stablesats الأساسية للبيتكوين، مما يعني إمكانية تشغيل متبادل أفضل ورسوم أقل للمستخدمين”.

وهذا يعني أنه لا يوجد طرف ثالث يمكنه السيطرة عليه، مما يوفر، حسب البعض، أداة مهمة في أيدي البلدان ذات التضخم المرتفع والمخاطر الكبيرة بالدولار الأمريكي.

ما هي فوائد العملة المستقرة الجديدة للنظام البيئي بأكمله؟

كما أوضح نيكولاس بيرتي جيدًا للصحافة، فإن الدولار الاصطناعي الجديد سيحافظ على قيمته بما يتجاوز سعر الصرف المرجعي: وقال:

“باستخدام محافظ Lightning التي تدعم Stablesats، يمكن للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها والاحتفاظ بها في حساب بالدولار الأمريكي بالإضافة إلى حساب BTC الافتراضي الخاص بهم.

بينما تتقلب القيمة بالدولار لحساب BTC الخاص بهم، يظل 1 دولار في حسابهم بالدولار الأمريكي 1 دولار بغض النظر عن سعر صرف البيتكوين “.

هذا في الأساس منتج مشتق يجب أن يُنسب عمله الرائد إلى Bitme، والتي تحدثت عنه لأول مرة في عام 2015 كحل للتقلب الشديد للغاية في عملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

توضح Galoy في الملاحظة:

“نرى تكامل المزيد من التبادلات واستراتيجيات التحوط والعملات مما يعزز المرونة والاختيارية. في النهاية، كما يمكننا إطلاق العنان لقدرة كل مستخدم Lightning على اختيار وحدات حسابه الخاصة دون مغادرة الشبكة “.

كما طورت منصة Galoy مؤخرًا محفظة رقمية في كوستاريكا وبنما، وكانت تدرس منذ فترة طويلة فتح أعمالها في بلدان أخرى في أمريكا الجنوبية.

حول Galoy

وهي منصة مصرفية مفتوحة المصدر، تعمل المجتمعات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم على تسريع اعتماد Bitcoin و Lightning باستخدامها.

حيث يقوم فريقهم بتطوير ودعم البرامج مفتوحة المصدر التي تتيح للمجتمعات من أي نوع وحجم التنظيم الذاتي كبنك Bitcoin. لديهم فريق وتكنولوجيا وسجل حافل للمساعدة في تكوين مجتمعك الخاص باستخدام Bitcoin و Lightning.

Silva Alzayak

سيلفا الزياك, كاتبة محتوى مدقق لغوياً وموافق لشروط السيو, أعمل بكتابة المحتوى منذ أكثر من 5 سنوات, أتمنى أن أكون عند حسن الظن بمشاركتكم المعلومات والفائدة بطريقة مبسطة وواضحة
Back to top button