الاكاديمية

شراء البيتكوين على منصة كوين بييز 2023: هل هو الخيار الأمثل؟

كيفية شراء البيتكوين على منصة كوين بييز

شراء البيتكوين على منصة كوين بييز Coinbase 2023، في حال كنت من الأشخاص الذين يريدون شراء البيتكوين باستخدام الأوراق النقدية، فإن منصة كوين بييز هي الخيار المثالي بالنسبة لك، يقع مقرها في سان فرانسيسكو، كما أن منصة كوين بيس تعتبر واحدة من أكبر وسطاء تبادل عملات البيتكوين في العالم، إذ جمعت أكثر من حوالي 75 مليون دولار حتى آب من عام 2020، كما أنها تعد منصة شرعية وقانونية لشراء وبيع البيتكوين وتمتلك الكثير من المستثمرين الموثوق بهم، مما جعل العديد من الأشخاص يتساءلون في حال كان من الآمن شراء البيتكوين على منصة كوين بييز في عام 2023.

شراء البيتكوين على منصة كوين بييز Coinbase

شراء البيتكوين منصة كوين بييز
شراء البيتكوين منصة كوين بييز

يرى خبراء مجال التشفير أنه من الآمن تماماً شراء البيتكوين على منصة كوين بييز Coinbase، إذ إنه عن طريق المنصة المتقدمة الخاصة بكوين بييز، يمكن للمستثمرين بيع وشراء البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى على المنصة، في مقابل ذلك، فإن كوين بييز تأخذ جزءاً من هذه المعاملات، ومن الناحية الأخرى، فإن المشترين يشترون البتكوين بشكل مباشر من المنصة وبالسعر المعروض فيها عن طريق استخدام محافظهم الرقمية.

نبذة عن منصة كوين بييز Coinbase

كما ذكرنا أعلاه، يمكن للمستثمرين شراء عملة البيتكوين على كوين بييز Coinbase، إذ إن منصة كوين بييز هي عبارة عن منصة ووسيط تبادل عملات رقمية مشفرة يتيح لك إمكانية بيع وشراء البتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى، كما أنها تمتلك أصولاً مالية تزيد عن 20 مليار دولار تقريباً، وتتيح للعملاء إمكانية شراء العملات الرقمية المشفرة من الأوراق النقدية، ومنذ أن تم تأسيسها في عام 2012، حصلت منصة كوين بييز الموجودة في كاليفورنيا على أكثر من 50 مليار دولار أمريكي من العملات الرقمية المشفرة المتداولة عليها.

إقرا أيضاً: تعدين البيتكوين Bitcoin بطرق جديدة أخفوها عنّا لأسباب مجهولة!

كوين بييز هي منصة تمتلك وظيفتين أساسيتين، وهما منصة تداول احترافية بالإضافة إلى وسيط تبادل، إلى جانب أنها تستخدم كذلك بشكل رئيسي كنقطة دخول في سوق العملات الرقمية المشفرة، و نظراً لكونها لا تسمح إلا بشراء البيتكوين والإثيريوم واللايتكوين والبيتكوين كاش، فإن منصة كوين بييز تعتبر واحدة من أكثر المنصات موثوقية واماناً في مجال التشفير، ومن النادر أيضاً أن تضيف هذه المنصة عملات رقمية جديدة يمكن أن تكون أوراقاً مالية أو أسهماً.

مواصفات منصة كوين بييز Coinbase

إن النظام الأساسي يحتوي على واجهة بسيطة وسهلة للاستخدام، كما أنها تعتبر مثالية لكل من المستثمرين المبتدئين والمستثمرين الذين يملكون الخبرة في مجال التشفير، وتوفر منصة كوين بييز أداة ملائمة تأتي بتصميم سهل التنقل وأنيق للغاية. لذا، في حال كنت تريد التعامل بالأوراق النقدية، ولكنك ترسل الأموال عن طريق استخدام البيتكوين، يمكنك أن تستخدم ميزة تسمى ميزة التبادل الفوري على منصة كوين بييز، ونتيجة لذلك فإنه يوفر لك معاملة فورية وسلسلة تتيح لك إمكانية الدفع بإصدار أوراق نقدية، كما يتم تحويل الدفع بشكل تلقائي إلى البيتكوين، ولا تتطلب هذه الخدمة أي رسوم إضافية إلى جانب أنها خالية من المتاعب.

تقدم منصة كوين بييز Coinbase لمستخدميها أيضاً بطاقة تحويل كوين بييز تتيح لهم إمكانية إنفاق البيتكوين في محفظة كوين بييز الخاصة بهم، مثل بطاقات خصم فيزا، كذلك يمكن للمستخدمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية إنفاق عملات البيتكوين في محافظ منصة كوين بييز الخاصة بهم في ولايات محددة، من الضروري كذلك ملاحظة أن النظام الأساسي يوفر خيارات دفع متنوعة من أجل السماح للمستخدمين بتحويل الأوراق النقدية إلى تشفير بسهولة.

هل شراء عملة البيتكوين يعتبر آمناً حقاً على منصة كوين بييز Coinbase 

باعتبارها واحدة من أهم منصات تبادل العملات الرقمية المشفرة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن منصة كوين بييز تعتبر منصة تداول مرخصة ومنظمة بشكل كامل في 40 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي البداية بدأت هذه المنصة مسيرتها كمنصة لتداول عملات البيتكوين فقط، وسرعان ما وسعت قائمة تداول العملات الرقمية المشفرة الخاصة بها لتشمل الإثيريوم واللايتكوين والبيتكوين كاش وغيرها من العملات الرقمية المشفرة الأخرى.

كيفية بدء التداول في منصة كوين بييز Coinbase

منصة كوين بييز Coinbase هي واحدة من أربع منصات تمتلك ترخيصاً بموجب برنامج بيت ليسانس التجريبي الموجود في نيويورك، وفي المقابل، فإنها تتبع بدقة نظام KYC (اعرف عميلك) وتضمن أيضاً التقيد بالقواعد والأنظمة، وبهذا لا تسمح منصة كوين بييز بتواجد المستخدمين المجهولين، إذ يجب على كل مستخدم موجود على المنصة أن يقدم نموذج تعريف شخصي، وفي بعض الحالات يكون إثبات عنوان السكن إلزامياً، خاصة عند استخدام مميزات الشراء والبيع الخاصة بالمنصة.

إلى جانب ذلك، فإن كافة الأصول المالية الموجودة على منصة كوين بييز تخضع لبوليصة تأمين، وبهذا لا يمكن للمستخدم أن يفقد تشفيره من الناحية الفنية عن طريق القرصنة أو حتى سرقة النظام الأساسي، مع وضع كل تلك التدابير للحماية، تعتبر منصة كوين بييز واحدة من أكثر منصات التداول شرعية وقانونية للمستخدمين الأصليين في مجال التشفير، مع هذا، يجب على هؤلاء المستخدمين كذلك الحذر من إمكانية التعرض للاحتيال أو الخداع على منصة كوين بييز على الرغم من ندرته إلا أن الاحتياط ضروري.

إقرا أيضاً: شبكة البرق Lightning Network والمشاكل المترافقة في نقل BTC

عيوب شراء عملة البيتكوين على منصة كوين بييز Coinbase

على الرغم من أن منصة كوين بييز تقدم العديد من المنتجات والخدمات للمستخدمين عبر منصتها، إلا أنها تمتلك كذلك بعض الجوانب السلبية. أهمها:

إنفاق حساب محدود

إن منصة كوين بييز Coinbase تحدد المبلغ الذي تنفقه بالإضافة إلى عدد المرات التي يمكنك إنفاقها من محفظة منصة كوين بييز الخاصة بك، واعتماداً على عوامل معينة بما في ذلك عمر الحساب وطريقة الدفع المفضلة لديك إلى جانب سجل الشراء، فإن نظام كوين بييز الأساسي يشير تماماً إلى حدود يتم حسابها بشكل تلقائي.

رسوم عالية

بالمقارنة مع المنافسين، فإن منصة كوين بييز Coinbase تفرض رسوماً عالية نسبياً، ويعود السبب في ذلك في الأساس إلى كونها توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من منصات الدفع وبعملات مختلفة أيضاً، مع هذا، فإن رسوم منصة كوين بييز المتقدمة أقل في الواقع بالمقارنة مع الإصدار القياسي، إنه مجاني كذلك للتبديل ويقدم الكثير من المميزات المفيدة خاصة للمبتدئين في مجال التشفير.

عدم التحكم في مفاتيح المحفظة

عندما يقوم المستخدمون بشراء عملة رقمية مشفرة من أي بورصة، يتم تخزين هذه العملة في محفظة رقمية تتحكم بها منصة كوين بييز، كما هو الحال مع باقي التبادلات المركزية الثانية، تتمتع منصة كوين بييز بالسيطرة الكلية على ممتلكات المستخدم، مع هذا، يمكن للمستخدمين تجنب هذا الأمر من خلال سحب عملاتهم الرقمية المشفرة إلى المحفظة الشخصية الخاصة بهم ومن الأفضل أن تكون محفظة صلبة.

عدم وجود مجموعة متنوعة من العملات البديلة 

إن المستثمرين الجدد في عملات البيتكوين يمتلكون مجموعة كبيرة من العملات البديلة لاستخدامها على المنصة، مع هذا، لن يجد المتداولون الجادون وذوي الخبرة أي خيارات كافية من العملات الرقمية المشفرة للتداول على هذه المنصة، مع هذا، فإن عملة كوين بيز تضيف عملات بديلة بشكل مستمر مع مرور الوقت.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button