العملات الرقمية

10 عملات رقمية سيكون مستقبلها أفضل من البيتكوين

يمكنك الإستثمار في هذه العملات الرقمية لضمان ROL عالي في هذه السنة المالية، أعرب مستثمري العالم الرقمي عن اهتمامهم الشديد في سوق العملات الرقمية المتقلب بسبب ازدهار الآلاف منهم كما وتكسب هذه العملات شهرة كبيرة لإنها تقدم مدفوعات سلسة للصفقات وفي فترة وجيزة جداً. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق العملات الرقمية العالمي الى 2.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 وبمعدل نمو سنوي يبلغ 7.1%. وهناك العديد من العملات الرقمية التي تنطوي على امكانيات كبيرة بجانب العملة الأساسية في السوق العالمي ألا وهي البيتكون كما ويجب على المستثمرين البحث عن أشهر 10 عملات رقمية والتي لها مستقبل أكثر إشراقاً من البيتكون من أجل تحقيق أرباح أكثر في المحفظات الرقمية وفي وقت قصير من بدء الإستثمار.

اشهر 10 عملات رقمية وفقاً لآراء المستثمرين

cryptos

عملة Ethereum

وهي عملة مختلفة عن البيتكوين ومنذ فترة قريبة حطمت الرقم القياسي وحققت الإستقرار لمركزها في السوق كما إنها سمحت للمطورين بخلق عملة رقمية بإستخدام شبكتها. وعلى الرغم من إطلاقها بعد عدة سنوات من إطلاق العملات الأخرى إلى أنها توسعت أكثر فأكثر السوق وذلك بسبب تقنيتها المميزة، وهي من أفضل العملات الرقمية التي ستتوسع اكثر فأكثر بحلول نهاية هذا العام.

إقرا أيضاً: ما هو سوق الدببة والثيران في العملات الرقمية

عملة Cardano

وتظل هذه العملة إحدى أفضل العملات الرقمية المشهورة وهذا يعود الى مرونة شبكتها واجراءها السريع للصفقات كما ويزعم إنها صديقة للبيئة أكثر من العملات الأخرى.
ولأن أرباحها تعتمد على الأسهم، فهذا يشجع على زيادة الأسعار خلال الوقت كما إنها تحقق استخدامات حقيقية بدءاً من سلاسل الإمدادات للمزارع وحتى قضايا الإنتحال والسرقة الأدبية. وتعتبر قابلية التوسع واستدامتها وإمكانية تشغيلها المتبادل من أهم عوامل البيع الرئيسية فيها. وقد اتاح التحديث الأخير لشبكتها سهولة اكثر لإجراء عقود ذكية فيها.

عملة Tether

تعتبر هذه العملة من أكثر العملات الرقمية استخداماً بعد أن كانت رائدة في هذا المفهوم في العالم الرقمي كما وتعتبر معرقلة للنظام المالي التقليدي وفريدة من نوعها في الإستخدام الرقمي للعملات التقليدية. كما وتقوم بدعم وتمكين زيادة المشاريع والإبتكار عبر فضاء blockchain وتعتبر رموزها رقمية ومبنية على عدة محافظ من blockchain.

إقرا أيضاً: أفضل مواقع شراء عملات رقمية في السعودية

عملة Dogecoin

نسبة الى لقب ايلون ماسك بـ “Dogemaster” وهذا ما أدى الى تقديم اسم DOGE الى السوق الرقمي بعد شهور من تعرضها للنقد واعتبارها عملة وهمية. ولم يتوقع أحد أن تصبح هذه العملة قانونية وأن يتم الإستثمار فيها على المدى البعيد ومن قبل تُجار رقميين. كما وانشهرت هذه العملة في هذا العام وأصبحت إحدى أكثر العملات كفاءة في السوق ويعتبر العديد من المحللين التشفيرين هذه العملة كخيار إستثماري قابل للتطبيق.

عملة Stellar

تعتبر هذه العملة كمشروع مفتوح المصدر والتي تزود قاعدة المستخدمين بالقدرة على الإنشاء والإرسال والتجارة بإستخدام كافة أنواع النقود ولكن بصيغة رقمية. وهذا المشروع الطموح يدعي بأن كافة المؤسسات المالية العالمية يمكن تشغيلها على شبكتهُ كما أن تقنية blockchain تحافظ على شبكة XLM بالتزامن مع أجهزة أخرى.

عملة Binance Coin

من اشهر العملات الرقمية في العالم الحديث ولكن ما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام هي السلسلة الذكية فيها. وتحتوي على محفظة قابلة للبرمجة مثل عملة Ethereum ويمكن لمطوري المشاريع أن يرتبطو بمستثمرين محتملين عبر المنصة التجارية الخاصة بها. ولكن من الجدير بالذكر أن هذه العملة يتم نقدها أكثر بسبب نظامها المركزي.

عملة Litecoin

تم انشاء هذه العملة في عام 2011 بفضل مهندس سابق في شركة Google يدعى Charles Lee. وتعتبر هذه العملة كشوكة صلبة في البيتكون أي مثل عملة Ethereum. ولكن إحدى أهم ميزاتها هي سرعتها في إجراء الصفقات أكثر من البيتكوين. حيث بحال تم إنشاء مجموعات في البيتكوين كل 10 دقائق، فإن هذا يحدث خلال دقيقتين ونصف في Litecoin ولهذا السبب يمكنها إجراء صفقات أكثر من البيتكوين.

عملة Polkadot

تعتبر عملة رقمية ومنصة مفتوحة المصدر كما وتزود ترابط وإمكانية التشغيل المتبادل بين المحفظات عبر إتاحة سلسلات مستقلة من أجل تبادل الرسائل بطريقة آمنة وإجراء الصفقات بين بعضهم البعض ومن غير وجود طرف ثالث.

إقرا أيضاً: الشركات القائمة على البلوكتشين

عملة Shiba Inu

يعتقد الخبراء ومحللي العالم الرقمي أن العملات الوهمية لايمكن أن تكون خيار سليم للإستثمار على المدى الطويل. ولكن تمكنت هذه العملات من اظهار كفاءتها في عام 2021 واصبح من المنطق أن تستثمر في اشهر العملات الرقمية الوهمية مثل Shiba Inu كما وشهدت ارتفاعاً كبيراً لقيمتها في السوق بنسبة 481,000% وهذا يعتبر كبداية لعملات قابلة للتداول مثل SHIP وتعتبر من افضل العملات الرقمية والتي لها مستقبلاً مشرقاً.

عملة Monero

في البداية كانت معروفة كـ BitMonero وتم انشاؤها في عام 2014 كقسم من Bytecoin التي أُنشات قبلها في عام 2012. كما وتفتخر هذه العملة بنفسها على أنها آمنة وخصوصية وغير مركزية بخلاف عملة البيتكوين التي يمكن أن تعيد الصفقات للشخص المعني. كما وتستخدم Monero نظام تشفير متقدم الذي يمكنهُ إخفاء هويات الأطراف المشاركة كما أن XMR تعتبر العملة التشفيرية التي يتم تشغيلها في محفظتها وإنها تستخدم نفس الخوارزمية التي تعتمد على إثبات العمل مثل البيتكوين.

على الأرجح سوف يشهد سوق العملات الرقمية تغيرات جديدة، ولا نستغرب خروج عملات جديدة بشكل دائم لسوق التداول، فاليوم الفضاء مفتوح لكل من يريد إنشاء عملة رقمية وإطلاقها للتداول، نأمل أن تكون التعاملات المالية قريباً أكثر سلاسة وأكثر آماناً.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button