شركات التداول

هل شركة TradeStation نصابة ؟ وماهي درجة الأمان على المنصة؟

ما هي شركة TradeStation ؟

هل شركة TradeStation نصابة ؟| تشهد شركات الوساطة المالية تنافسًا كبيرًا لإثبات نفسها في سوق الأوراق المالية بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء، مما يدفعها إلى استخدام أفضل أدوات التداول، وتوفير الخدمات الحديثة التي تجذب المستثمرين، ومن بين هذه الشركات برزت شركة TradeStation تريدستيشن كوسيط مالي مفضل لدى نسبة كبيرة من المتداولين، بفضل ما توفره من أدوات متطورة وخدمات تقنية حديثة.

وفيما يلي سنستعرض تقييمًا لشركة TradeStation تريدستيشن، ونتناول فيه أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، فضلًا عن أهم مزاياها وسلبياتها.

هل شركة TradeStation نصابة ؟

هل شركة tradestation نصابة

للحكم على أي شركة ومنصة تداول إن كانت نصابة أو لا، علينا التأكد من التراخيص الممنوحة لها، ومراجعة التقييمات من العملاء الذين سبق وتداولوا من خلالها، بالنسبة لـ شركة TradeStation تريدستيشن فإنها حاصلة على تراخيص عالمية من هيئات رقابة دولية كما سبق وذكرنا مما يجعلها خاضعة لرقابة صارمة تعرضها لسحب التراخيص في حال كان هناك أي نشاط غير قانوني.

إقرا أيضاً: هل شركة CM Trading نصابة؟ و 6 حسابات مختلفة للمستثمرين

أما من ناحية تقييمات العملاء، ففي الواقع أغلب التقييمات السلبية كانت بخصوص عدم دعمها للغة العربية، مما أثر على استخدامها من قبل المتداول العربي، لكن لم يرد في أي تقييم حالات كذب أو احتيال تمت من جانب شركة TradeStation تريدستيشن.

ما هي شركة TradeStation ؟

شركة TradeStation تريدستيشن هي من أقدم شركات التداول المرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست في فلوريدا الأمريكية عام 1982، وهي تابعة لمجموعة TradeStation Group التي تمثل الشركة الأم، متخصصة في مجال الوساطة المالية وتداول العقود الآجلة وغيرها من الأصول المالية.

لـ شركة TradeStation تريدستيشن عدة مكاتب منتشرة في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلًا عن مدن في دول أخرى مثل: سيدني وكوستاريكا. وتقدم الشركة خدماتها المالية من خلال منصة تداول خاصة بها تعرف باسم منصة تريدستيشن الاحترافية.

من ناحية اخرى، شركة TradeStation تريدستيشن مرخصة ومنظمة من قبل الهيئات الرقابية الآتية:

  • هيئة السلوك المالي (FCA).
  • هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA).
  • هيئة تنظيم هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC).

معلومات حول منصة TradeStation الاحترافية

إن منصة TradeStation تريدستيشن للتداول من المنصات المتطورة جدًا، حيث تتيح استخدام مجموعة واسعة من أدوات التداول المتطورة والقوية في التحليل واتخاذ إجراءات التداول، بالإضافة إلى ذلك، تتيح المنصة تداول أصول مالية مختلفة أهمها: الأسهم الأمريكية، بالإضافة إلى العملات المشفرة والعقود الآجلة. إضافة إلى  صناديق ETFs، والسندات، فضلًا عن تداول الخيارات. والجدير بالذكر أن هذه المنصة تلائم جميع أنظمة التشغيل المعروفة.

من ناحية أخرى، توفر منصة TradeStation تريدستيشن تجربة استخدام بسيطة وسلسة للمتداولين بما فيهم المبتدئين، هذا فضلًا عن أن الشركة الأم TradeStation Group توفر مجموعة واسعة ومتنوعة من الموارد التعليمية حول التداول وأدواته، بالإضافة إلى كيفية التعامل والتداول من خلال المنصة.

عيوب التداول من خلال منصة TradeStation

عيوب التداول مع tradestation

على الرغم من أن منصة تريدستيشن Tradestation هي منصة تداول متطورة، إلا أن ذلك قد يشكل عائقا بالنسبة لكثير من المتداولين نتيجة عدم قدرتهم على فهم آلية عمل المنصة والتداول من خلالها، هذا فضلًا عن أن المنصة لا تدعم اللغة العربية، مما يجعلها غير مناسبة للمتداولين العرب، بالإضافة إلى أنها لا توفر حسابات تداول إسلامية بدون عمولات التي يبحث عنها المتداولون المسلمون.

إقرا أيضاً: هل شركة Profit Assist نصابة؟ كيفية استعادة الأموال من Profit Assist

مميّزات شركة TradeStation

ﻣﻨﺼﺎﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝWeb, Mobile
التراخيصNFA
المكاتب المحليةU.S.A
خيارات الإيداعWire, Visa, Mastercard
خيارات السحبWire, Visa, Mastercard
الأصول المتاحة للتداول Indices, Stocks, Commodities, Bonds
حساب تجريبينعم
عمولة السحبنعم
أقل مبلغ للإيداع$1000
حساب إسلاميلا
سنة التأسيس1982

أنواع الحسابات في شركة TradeStation تريدستيشن

توفر شركة TradeStation تريدستيشن للمتداولين أربعة أنواع من حسابات التداول لكل منها خواص وميزات مختلفة، وهذه الحسابات لا تشبه حسابات التداول المتعارف عليها من شركات تداول الأسهم المعروفة، وهذه الحسابات هي:

  • حساب فردي: هذا النوع من السحاب خاص بالفرد نفسه، فهو من يدير أمواله وحساباته.
  • حساب مشترك “للنجاة”: هذا النوع من الحساب يمتلكه شخصان، لكن تكون ملكيته بشكل كامل للشخص الأول، وفي حالة الوفاة تنتقل الملكية للشخص الثاني.
  • حساب مشترك “نسبة”: وهو حساب تداول من الممكن أن تعود ملكيته لشخصين أو أكثر، ولكن كل بنسبة مئوية مختلفة حسب مساهمته.
  • حساب قاصر: وهذا الحساب تعود ملكيته لشخص قاصر بالعمر، ولكن إدارته تتم من خلال الوصي عليه.

عمولة شركة TradeStation

من أبرز ما يميز التداول من خلال شركة TradeStation تريدستيشن هو العمولات المنخفضة التي تفرضها على صفقات التداول، وهي أقل بكثير من غيرها من منصات وشركات التداول المعروفة في السوق المالية، ولكن الجدير بالذكر أن هناك منصات أخرى قد توفر التداول برسوم أقل مثل شركة إيفست Evest.

فيما يخص المتداولين من سكان الولايات المتحدة الأمريكية فإن منصة تريدستيشن TradeStation لا تتقاضى أي عمولات على صفقات التداول، وفي حال تواجدهم خارج الولايات المتحدة تكون الرسوم فقط لأول 1000 سهم، حيث تبلغ قيمة الرسوم 0.005 دولار للسهم .

ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن العمولة قد تختلف لذا لا بد من متابعة موقع الشركة للاطلاع على العمولات في حال تغييرها.

الأسئلة الشائعة حول شركة تريدستيشن TradeStation

هل حسابات شركة TradeStation ملائمة لتداول عقود الفروقات؟

نعم إن حسابات التداول التي توفرها شركة تريدستيشن تلائم تداول العقود مقابل الفروقات، ولكن هناك اختلاف في العمولة من حساب تداول إلى آخر، وذلك لأن الأدوات التي توفرها تريدستيشن للتداول بنظام العقود مقابل الفروقات ترتبط بالدولة التي يتم فتح الحساب منها.

هل التداول من خلال منصة TradeStation آمن؟

بعد مراجعة تقييمات العملاء لمنصة تريدستيشن TradeStation التي لم يرد فيها أي حالة احتيال، والتأكد من التراخيص التي تنظم عمل المنصة والتي تعد من أقوى التراخيص العالمية، هذا جعل من التداول من خلال هذه المنصة آمن.

ما هي الشركات البديلة لشركة TradeStation تريدستيشن ؟

إن عالم التداول والاستثمار مليء بشركات التداول الآمنة والموثوقة، لذا هناك الكثير من الخيارات البديلة لـ شركة TradeStation تريدستيشن ولا سيما بالنسبة للمتداولين العرب، ففي حال كان الهدف تداول بدون عقود الفروقات فإن منصة إي تورو eToro هي الخيار الأفضل، ولكن إن كان التداول بنظام عقود الفروقات فهناك العديد من الخيارات البديلة، أهمها: شركة إيفيست Evest، أفاتريد AvaTrede، إكس تي بي XTB، وشركة إكس نيس Exness.

وبذلك، وبعد هذا التقييم والمراجعة لشركة TradeStation تريدستيشن ومنصة التداول الخاصة بها، نجد أنه وعلى الرغم من تطور أدوات التداول التي تقدمها الشركة، والتراخيص العالمية الممنوحة لها، إلا أنها لا تناسب المتداول العربي، حيث أن عدم دعمها للغة العربية، من شأنه أن يؤثر على قرارات التداول ويعرضه للكثير من المخاطر والخسارات المحتملة، ولكن يبقى اختيار الوسيط المالي يتوقف على هدف المتداول وتجربته.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button