شركات التداول

هل شركة Monex نصابة ؟.. ما هي أهم المميزات للمتداول المبتدئ؟

ما هي شركة Monex؟

هل شركة Monex نصابة ؟| وسط التزاحم الكبير الذي يشهده عالم الأوراق المالية والبورصة سواء من ناحية الأصول المالية المتاحة للتداول أو شركات الوساطة المالية المسهلة لعمليات التداول، استطاعت الكثير من هذه الشركات من إثبات نفسها بجدارة في هذه الأسواق وحظيت بمكانة هامة وقاعدة عملاء كبيرة على مستوى العالم، بينما البعض الآخر اقتصرت في تداولاتها على مجالات محددة ولم تصل إلى ما حققته غيرها من شركات التداول، لذا كان لا بد عند التداول عبر إحدى شركات الوساطة المالية من التأكد من مكانتها وسمعتها في وسط التداول والاستثمار.

وفي الفقرات التالية سنتناول واحدة من شركات التداول ذات السنوات الطويلة في هذا المجال وهي شركة Monex لنتبين مدى أمان التداول عبرها وما هي الميزات والخدمات التي توفرها للعملاء.

هل شركة Monex نصابة ؟

هل شركة monex نصابة

في الحقيقة حتى الآن لم تردى شكاوى حول مصداقية شركة Monex في التداول، لذا لا يمكن أن نعتبرها من شركات التداول النصابة، بالإضافة إلى ذلك فالشركة حاصلة على ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية والرقابة الأسترالية ASIC، وهذا ما يجعلها تخضع للرقابة والمتابعة الدورية.

من ناحية اخرى، تنشط شركة Monex بشكل كبير في الأسواق المالية الآسيوية، وتحذب نسبة كبيرة من المتداولين من دول شرق آسيا، ولو كان لهذه الشركة أي نشاطات مشبوهة أو احتيالية لما كانت حققت هذا الانتشار والعملاء.

إقرا أيضاً: هل شركة Markets نصابة؟..لماذا تعتبر الخيار الأفضل للجدد والمحترفين

لمحة عامة حول شركة Monex

شركة Monex للوساطة المالية هي في الأصل شركة يابانية قابضة، وهي أول شركة تداول وخدمات مالية في قارة آسيا واليابان تحديدًا، حيث تم تأسيسها في عام 1999، وبذلك تمتلك سنوات خبرة طويلة في مجال التداول والاستثمار تزيد عن 20 عام، والجدير بالذكر أنها تمكنت من كسب قاعدة عملاء كبيرة خلال هذه السنوات، نتجت عن الخدمات المميزة التي تقدمها والتي دفعتها أيضًا إلى توسيع أنشطة الشركة وتنويعها لتتوافق مع رغبات واحتياجات المتداولين.

من ناحية أخرى، لشركة Monex مكاتب متعددة منتشرة حول العالم، حيث تملك 13 مكتب رسمي مما يدل على انتشارها الواسع وثقة العملاء بالتداول عبرها.

ولكن في المقابل فقد واجهت لشركة Monex عدة انتقادات، كان أبرزها هو محدودية الأدوات المالية المتاحة للتداول، حيث إن هذه الشركة توفر تداول الفوركس والاسهم فقط. 

مميزات شركة Monex

منصات التداولWeb
التراخيصASIC
خيارات الإيداعWire
خيارات السحبWire
الأصول المتاحة للتداولForex, Stocks
حساب تجريبيلا
عمولة السحبلا
حساب إسلاميلا
سنة التأسيس1999

التداول عبر شركة Monex

سعت شركة Monex منذ بداياتها لتقديم أفضل خدمات مالية ممكنة للعملاء المتداولين من خلالها، حيث عمدت إلى توفير فرصة التداول في الكثير من الأسواق المالية على مستوى العالم، فقد أصبح بإمكان العملاء التداول والاستثمار في اثنتي عشر سوقًا مالية حول العالم، وأهمها: الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، سوق هونج كونج، الصين، تايوان، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، ماليزيا، اندونيسيا، وتايلاند والفيليبين.

والجدير بالذكر أن شركة Monex ركزت بشكل أساسي على الاستثمار في الأسواق الآسيوية. إلى جانب أنها تتيح الفرصة للمتداولين للاستثمار في الأسهم الأمريكية، حيث تقدم لهم عروضًا بأسعار تنافسية مع باقي شركات تداول الأسهم، بالإضافة إلى ذلك فإن شركة Monex تعمل على توفير فرص التداول للعملاء في ظل بيئة آمنة ومستقرة قدر الإمكان فضلًا عن انخفاض الرسوم والعمولات التي تتطلبها على صفقات التداول والمعاملات المنفذة عبر منصاتها.

إقرا أيضاً: هل شركة TNFX نصابة؟.. وهل لشركة TNFX تراخيص دولية أو محليّة

المتداولين المبتدئين في شركة Monex 

حظي المتداولين المبتدئين باهتمام خاص من قبل شركة Monex، حيث عمدت إلى توفير خدمات خاصة لهم من خلال موقعها الرسمي، أبرزها كانت خدمة التدريب المنفرد، حيث تتيح شركة Monex المتداولين فرصة التعلم والتدريب على مهارات التداول بشكل فردي، حيث تكون الجلسة التدريبية فقط بين العميل والخبير الخاص بالشركة، وذلك من شأنه أن يساعد المتداول في التعلم بشكل أسرع، إضافة إلى الاستفسار حول الأمور المبهمة بالنسبة له في هذا المجال. 

إلى جانب هذه الخدمة المميزة، توفر شركة Monex مجموعة واسعة ومتنوعة من الموارد التعليمية والتدريبية، مع باقة مميزة من الشروحات والمقاطع المصورة التي تساعد المتداولين ولا سيما المبتدئين في فهم أسس التداول ومبادئه، وكيفية بناء استراتيجيات التداول الخاصة بهم، فضلًا عن التعامل مع المخاطر وكيفية تجنبها قدر الإمكان.

ولكن النقطة السلبية التي تؤخذ على شركة Monex فيما يخص المتداولين المبتدئين أنها لا توفر فرصة فتح حساب تجريبي، بحيث تمكنهم من اكتساب الخبرة والمهارة في التداول، والتجريب في إجراء الصفقات الاستثمارية بأموال غير حقيقية قبل أن يبدأوا التداول بأموالهم الخاصة.

ما الذي يجعل شركة Monex من شركات التداول المميزة؟

تعمل كل شركة من شركات الوساطة المالية والتداول على التميز عن باقي الشركات الأخرى، وذلك لتصبح الخيار المفضل لدى غالبية العملاء في مجال التداول، وهذا ما يجعل كل منها تتفرد في خدمات مالية بعينها، فضلًا عن المزايا الخاصة بها، وفيما يخص شركة Monex هناك مجموعة من المقومات والخصائص التي تجعلها خيارًا مناسبًا للتداول من قبل نسبة كبيرة من العملاء، أهمها:

  • تقدم شركة Monex دعم متميز للعملاء من خلال فريق مدرب ومتخصص، وبشكل خاص توفر الشركة مدير علاقات مختص يجري متابعة دائمة للعملاء ويقدم لهم الدعم والمساعدة في وقت الحاجة.
  • توفر شركة Monex مجموعة واسعة وكبيرة من الأوراق المالية المتاحة للتداول تصل إلى 50 ألف ورقة مالية.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتيح شركة Monex للعملاء المتداولين عبرها الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأسهم العائدة لشركات كبرى.
  • هذا فضلًا عن تنوع الأسواق المالية التي تتيح للعملاء التداول فيها ولا سيما الأسواق المالية الآسيوية.
  • وكما سبق وذكرنا، تقدم شركة Monex دعمًا كبيرًاللمبتدئين في مجال التداول والاستثمار، وذلك من خلال وسائل تعليمية وتدريبية مميزة.

هل التداول عبر شركة Monex آمن؟

إن خضوع شركة Monex لترخيص من قبل هيئة رقابية مالية واحدة والتي هي هيئة الأوراق المالية والرقابة الأسترالية ASIC، بالإضافة إلى محدودية الأدوات المالية المتاحة للتداول لم يجعلها ضمن قائمة أفضل منصات التداول العالمية، إلا أن هذا لا يعني أنها منصة تداول غير آمنة، ففي الواقع عند مراجعة تقييمات العملاء لم يتم ذكر تعرض أي منهم لأي أنشطة احتيالية أو غير آمنة من قبل شركة Monex.

وبذلك، وبعد ما ذكرناه من معلومات حول شركة Monex والتداول عبرها، نجد أنها من خيارات التداول الجيدة لتداول الفوركس والأسهم نتيجة الخدمات التي تقدمها، ولكنها ليست من أفضل الخيارات المقترحة وذلك وفقًا لقلة التراخيص الممنوحة لها والتي تجعل المتداولين عبرها في حالة تخوف من تعرض تداولاتهم للخسارات وفقدان أموالهم.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى