NFT

شركة Meta تعمل لعرض الـ NTFs على الانستغرام

عروض NFTs على الإنستغرام

قامت شركة Meta ميتا بمنح الأشخاص امكانية نشر المقتينات الرقمية التي لديهم عبر منصتي الفيس بوك والانستغرام حيث من خلال الميزة يمكن للمستخدم من ربط محفظته الرقمية مرة واحدة بواحد من التطبيقاين وبالتالي مشاركة مقتنياتهم الرقمية عبر كلتا المنصتين.

وكما ورد عن شركة ميتا فإنها بدأت بالتوسع الدولي ليشمل 100 دولة مثل دول إفريقيا ودول آسيا وكذلك المحيط الهادئ والشرق الأوسط والأمريكتين. وعلاوة على ذلك، فإن إتصالات المحفظة تدعم الآن مع Coinbase Wallet و Dapper، بالإضافة إلى ذلك المقدرة على نشر المستخدم لمقتنياته الرقمية التي تم إنشائها على Flow blockchain.

وإن كنت ترغب بنشر المقتنيات الرقمية فقم بربط محفظتك الرقمية بمنصة الإنستغرام وهذا كل شيء.

بماذا تدعم شركة Meta مفهوم NFTs على انستغرام

حيث تدعم ميتا الاتصال مع محافظ الجهات الخارجية بما في ذلك Rainbow و MetaMask و Trust Wallet و Coinbase Wallet و Dapper Wallet قريباً. وأما عن البلوكتشين المدعومة فهي تشمل في هذا الوقت Ethereum و Polygon و Flow. 

وللتنويه بأن عملية نشر ومشاركة المقتنيات الرقمية الخاصة بك على منصة الإنستغرام هي مجانية تماماً.

ومع وجود فرصة مذهلة أمام تقنية blockchain، حيث يمكن لمنشئي المحتوى الاستفادة حالياً من أدوات جديدة يمكن استخدامها في كسب الدخل، كما يمكن للمعجبين القيام بدعم منشئي المحتوى الذين يفضلونهم وذلك عن طريق القيام بشراء المقتنيات الرقمية مثل الفن والصور وكذلك الفيديوهات والموسيقى أيضاً أو بطاقات التداول، والتي تعتبر كرمز مميز غير قابل لعملية الاستبدال (NFTs). 

كما أنهُ يمكن لمنشئي المحتوى والذين يقومون بجمع المقتنيات الرقمية القيام بمشاركة مقتنياتهم الرقمية الخاصة بهم عبر منصة الانستغرام.

إقرا أيضاً: 5 مشاكل تعمل blockchain على حلها في العقارات

ماذا تتضمن ميزة عرض NFTs على الانستغرام

  • توصيل المحفظة الرقمية، حيث أنه بمجرد القيام بالاتصال سيكون لدى منشئي المحتوى وكذلك هواة الجمع قدرة على عملية اختيار NFTs من خلال محفظتهم التي لديهم رغبة في مشاركتها على منصة الانستغرام. 
  • امكانية مشاركة المقتنيات الرقمية، حيث تكون المشاركات مرئية على الملفات الشخصية للمنشئ وللجامع الشخصية.
  • القيام بوضع العلامات أو الإشارات التلقائية لكل من المنشئ وأيضاً جامع المقتنيات.

حيث أنه يتم وضع العلامة بشكل تلقائي على المنشئ والمجمع من خلال القيام بتوصيل المحفظة الرقمية بالاتصال، وهذا الأمر وفقاً لإعدادات الخصوصية الخاصة بهما.

ويذكر بأنه ليتم توفير هذه الميزة يتم جمع البيانات العامة وتنظيمها من خلال سلاسل الكتل المفتوحة، مثل Ethereum.

ونوضح بأنه من خلال بيانات blockchain العامة لا يمكن القيام بتحديد المقتنيات التي تخص الجامعين والمبدعين إلا في حال توصيل محافظهم الخارجية بمنصة الانستغرام. 

منذ عملية الاطلاق فإن البلوكشين التي سيتم دعمها هي Ethereum و Polygon، مع طرح Flow و Solana قريباً وستشمل المحافظ ذات الجهات الخارجية المتوافقة للاستخدام Dapper MetaMask و Trust Wallet و Coinbase وRainbow و Phantom. 

كما نذكر بأنهُ لن يتم وضع رسوم متعلقة بعملية النشر ومشاركة المقتنيات على منصة الانستغرام.

أهداف شركة Meta من خلال عرض NFTs على الانستغرام

أوضحت شركة ميتا أنه من خلال بناء خدمة الدعم لـ NFTs ، فهي تهدف بهذا الأمر إلى القيام بتحسين إمكانية الوصول، كما تقلل من الحواجز أمام الدخول، وبالتالي تساعد في جعل مساحة NFT أكثر اتساعاً وشمولاً لجميع المجتمعات. كما أنه من المهم أن تحافظ على منصة الانستغرام كمكان آمن وممتع للجميع، لهذا يمكن للأشخاص استخدام هذه الأدوات بهدف الحفاظ على أمان حساباتهم والقيام بالإبلاغ عن المقتنيات الرقمية التي قد تتعارض مع إرشادات المجتمع.

وليس هذا فحسب بل أن شركة Meta ميتا تتفهم بأن تقنية blockchain و NFTs تثير أسئلة مهمة حول امكانية الاستدامة. ولهذا ستساعد الشركة في تقليل تأثير الانبعاثات التي قد تلعب دوراً وترتبط بعرض المقتنيات الرقمية على منصة الانستغرام وذلك من خلال القيام بشراء الطاقة المتجددة.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button