العملات الرقمية

عملة CHR مشروع Chromia حلول جذرية قادمة لسلاسل Blockchain

مشروع عملة CHR

عملة CHR مشروع Chromia يشهد العالم الرقمي جهودًا مستمرة لتطوير وتحسين التطبيقات والمشاريع النشطة، وذلك بهدف توفير ميزات متقدمة وقدرات تخزينية عالية، وكان مشروع Chromia واحدًا من المشاريع الرقمية البارزة في هذا النطاق، الذي سعى منذ انطلاقتهُ لتوفير حلول للمشاكل التطبيقات الموزعة على الشبكة، فما هو هذا المشروع، وما هي مزاياه؟ كيف يعمل؟ وما هو مستقبل عملته CHR؟

عملة CHR ومشروع Chromia؟

عملة CHR
عملة CHR

مشروع Chromia عبارة عن بلوكتشين blockchain عام لا مركزي مفتوح المصدر من الطبقة الأولى، متوافق مع شبكتي إيثيريوم Ethereum وبينانس Binance Smart Chain، أطلقته شركة Chromaway AB السويدية عام 2019.

يرتكز هذا المشروع بشكل أساسي على تقنية تُعرف باسم Postchain، بالإضافة إلى لغة برمجة مخصصة تسمى Rell.

تم تصميمهُ بهدف تحسين التطبيقات اللامركزية dApps الحالية، والسماح بإنشاء الجيل التالي من dApps من خلال توفير قابلية التوسع ومعالجة البيانات المحسنة وهياكل الرسوم القابلة للتخصيص، كل تطبيق dApp يعمل على شبكة Chromia على السلسلة الجانبية الخاصة به والتي تكون متجذرة في blockchain الرئيسي، وهذا ما يوفر لكل تطبيق التوسع بشكل أكثر كفاءة ويمنح كل مطور تطبيق حرية الاختيار من بين مجموعة متنوعة من هياكل الرسوم.

يتكون فريق مشروع Chromia من عدد من الخبراء في عالم التشفير منهم Or Perelman وHenrik Hjelte وAlex Mizrahi، حيث كان لهم بصمة واضحة في المشاريع الرقمية الأخرى.

إقرا أيضاً: عملة ريف Reef: أول عملة على نظام DeFi التمويل اللامركزي

بماذا يتميز مشروع Chromia؟

من أهم المزايا التي يتمتع بها مشروع Chromia هو قابلية التطوير العالية، حيث إن التطبيق يحتوي على بلوكتشين الخاص به، وهذا بدوره يسمح بتنفيذ معاملات بسرعة مذهلة لكل تطبيق، تصل إلى 500 معاملة في الثانية، فضلًا عن رسوم المعاملات المنخفضة.

واحدة من أحدث الميزات قيد التطوير هي معيار NFT الجديد المسمى Chromia Originals، والذي سيعمل كمعيار أصلي على سلسلة Chromia بالإضافة إلى طبقة تحسين لرموز ERC-721 و BEP-721 الحالية.

من ناحية أخرى، يتيح مشروع Chromia لجميع مطوري الشبكة بغض النظر عن موقعهم الجغرافي بإنشاء تطبيقات خاصة بهم مدعومة بالرمز المميز الخاص بالمشروع CHR.

كيف يعمل مشروع Chromia؟

يتكامل مشروع Chromia مع شبكة Postchain Framework للاندماج مع قاعدة بيانات SQL، حيث يتيح استخدام برنامج قاعدة بيانات SQL مفتوح المصدر لتنفيذ إمكانات تخزين البيانات والاستعلام.

وكما سبق وذكرنا، سيتم استخدام لغة جديدة تسمى Rell (لغة علائقية) لبرمجة التطبيقات اللامركزية dApps، والتي تسمح للمبرمجين والمستخدمين بحفظ وتحديث وإزالة والوصول إلى الجزء الدقيق من البيانات التي يحتاجون إليها على الفور تقريبًا باستخدام قواعد البيانات العلائقية.

مستقبل عملة CHR رمز Chromia

توقعات سعر عملة CHR لعام 2023

تشير التوقعات والتحليلات الفنية إلى أنه من المتوقع أن يصل سعر عملة CHR إلى أدنى مستوى ممكن قدره 0.15 دولار في عام 2023، ويمكن أن يصل سعر CHR إلى أقصى مستوى ممكن قدره 0.18 دولار بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 0.16 دولارًا أمريكيًا.

توقعات سعر عملة CHR لعام 2024

وفقًا للتوقعات والتحليل الفني، من المتوقع أن يصل سعر CHR في عام 2024 إلى قيمة سعرية دنيا تبلغ 0.23 دولار، يمكن أن يصل سعر CHR إلى قيمة قصوى للسعر قدرها 0.27 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​قيمة 0.24 دولارًا أمريكيًا.

توقعات سعر عملة CHR لعام 2025

خلال عام 2025 من المتوقع أن يكون سعر CHR عند الحد الأدنى لقيمة 0.36 دولارًا، ويمكن أن تصل قيمة Chromia إلى 0.41 دولار كحد أقصى بمتوسط ​​قيمة تداول 0.37 دولار أمريكي بالدولار الأمريكي.

إقرا أيضاً: عملة JOE جو TraderJoe أفضل منصة بديلة للمنصات اللامركزية 2023

توقعات سعر عملة CHR لعام 2026

من المتوقع أن يصل سعر CHR إلى قيمة لا تقل عن 0.53 دولار في عام 2026، ويمكن أن يصل سعر Chromia إلى قيمة قصوى قدرها 0.63 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 0.55 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2026. اقرأ المزيد

توقعات سعر عملة CHR لعام 2027

وفقًا للتحليل الفني العميق لبيانات الأسعار السابقة لعملة CHR، من المتوقع أن يصل السعر إلى مستوى أدنى قدره 0.78 دولارًا أمريكيًا في عام 2027، في حين قد يصل سعر CHR إلى مستوى أقصى يبلغ 0.92 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​سعر يبلغ 0.81 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2027.

توقعات سعر عملة CHR لعام 2028

من المتوقع أن يصل سعر CHR في عام 2028 إلى مستوى 1.18 دولار كحد أدنى، وقد يصل سعر CHR إلى مستوى 1.36 دولار كحد أقصى بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 1.21 دولار. 

توقعات سعر عملة CHR لعام 2029

وفقًا للتحليلات الفنية لحركة عملة CHR خلال الأعوام السابقة، من المتوقع أن يصل سعرها إلى أدنى مستوى ممكن عند 1.66 دولار في عام 2029، ويمكن أن يصل سعر CHR إلى أقصى مستوى ممكن قدره 2.05 دولارًا بمتوسط ​​سعر متوقع يبلغ 1.71 دولارًا.

توقعات سعر عملة CHR لعام 2030

خلال عام 2030، من المتوقع أن يصل سعر عملة CHR إلى قيمة لا تقل عن 2.40 دولار أمريكي، ويمكن أن يصل إلى قيمة قصوى تبلغ 2.89 دولارًا أمريكيًا بمتوسط ​​سعر تداول يبلغ 2.49 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2030.

توقعات سعر عملة CHR لعام 2031

بناءً على التحليلات طويلة الأجل حول مستقبل عملة CHR، من المتوقع أن يصل سعر عملة CHR إلى مستوى 3.52 دولار كحد أدنى في عام 2031، في حين قد يصل السعر إلى مستوى أقصى 4.13 دولارًا بمتوسط ​​سعر 3.65 دولار طوال عام 2031.

مستقبل عملة CHR حسب آراء الخبراء

يرى الكثير من المحللين وخبراء سوق التشفير أن مشروع عملة CHR من المشاريع الرقمية الواعدة على المدى الطويل، ومن أبرزهم محللو موقع Capital.com الذين يعتبرون مشروع Chromia قادر على إنشاء تطبيقات لامركزية قابلة للتطوير بشكل لا نهائي، بالإضافة إلى توسيع نطاق التطبيقات اللامركزية الحالية، مع إمكانية العمل بأي لغة برمجة مألوفة للمطورين.

كما أشار موقع GovCapital إلى أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار عملة CHR إلى 1.34 دولار خلال عام لتصل إلى ما يقارب 7.63 دولار في خمس سنوات.

من ناحية أخرى، رأى موقع Wallet Investor أن مشروع Chromia يعتبر من الاستثمارات طويل الأجل الناجحة، ويتوقع أن يصل سعرها إلى 1.32 دولار خلال السنوات المقبلة، كما يمكن أن يصل سعر CHR إلى 4.46 دولار خلال 10 سنوات.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button