شركات التداولالاستثمار في العملات الرقمية

شركة Xtrade للتداول، التقييم، الوساطة المالية والموثوقية 2022

منذ سنوات طويلة ظهرت شركة XTrade Company للاستثمار والتداول كواحدة من أفضل الشركات للتداول والوساطة المالية، وحققت نجاحًا وانتشارًا بارزًا، ولكن بعد عدة سنوات بدأت تنتشر حولها الكثير من الشائعات والتقييمات السلبية التي طالت أمان وموثوقية الشركة، وهذا بالطبع أثّر بشكل كبير على سمعتها. ولكن لأن هذا الوسط يتزاحم فيه المتنافسون، فمن الطبيعي أن تكثر الانتقادات والتعليقات والمقارنات، وهذا ما يوجب علينا البحث والمراجعة الدائمة للتأكد من مدى مصداقية هذه الانتقادات.

وفي الأسطر التالية سنعمد إلى تقييم شركة XTrade للتداول وعرض أهم ميزاتها وعيوبها، فضلًا عن الآراء المتضاربة حولها، لا سيما فيما يخص هل شركة XTrade  نصابة؟ وهل شركة XTrade  موثوقة أم لا؟

ما هي شركة Xtrade

تعد شركة إكس تريد XTrade للاستثمار من الشركات القديمة المعروفة في مجال التداول والاستثمار في الأصول المختلفة، والتي تشمل تداول الفوركس والعملات الأجنبية، العقود مقابل الفروقات، السلع، المعادن، والعملات الرقمية وغيرها من الأصول المتاحة للتداول. تعود ملكية شركة XTrade لشركة XTrade Group Limited. والمقر الرئيسي لها يقع في قبرص، ليماسول.

من ناحية أخرى، تمتلك الشركة علامات تجارية متعددة منها: XTrade Europe Ltd وXTrade International Ltd والتي تقدم خدماتها المالية ودعم عملائها من دبي إلى أوروغواي.

إقرا أيضًا: شركة Amana Capital التقييم والتراخيص

وقد تم تأسيس الوسيط XTrade Company  للاستثمار المعروف لأول مرة باسم XFR Financial Ltd في عام 2003. كما لديه 15 مكتب في مناطق مختلف في العالم.

وفيما يخص تراخيص شركة XTrade للتداول، فهذه الشركة قد كانت مرخصة ومنظمة من قبل عدة هيئات رقابية تنظيمية أهمها CySEC وFSC. ولكن كثرت الأقاويل حول فقدانها لهذه التراخيص، وهي الآن تعمل باسم إحدى علاماتها التجارية المعروفة  XTrade Europe Ltd.

شركة xtrade

أنواع حسابات التداول لشركة Xtrade

مع شركة Xtrade للاستثمار والوساطة المالية يمكنك من خلال حساب واحد أن تتداول من عدة أجهزة. كما هناك فرصة لتنمية وتطوير الحساب ذاته، فعند وصول حسابك إلى رصيد معين، سيتحول إما إلى حساب بريميوم برصيد 1000 دولار أمريكي، أو حساب بلاتيني بقيمة 5000 دولار، أو حساب VIP بما يقارب 25000 دولارًا.

الجدير بالذكر أن جميع أنواع الحسابات تقدم الدعم ومواد تعليمية وتدريبية لعملائها، مع تحديث آخر الأخبار والمستجدات، ولكن هذه الميزات تكون أوسع وأشمل في أنواع معينة من الحسابات زيادةً عن غيرها، ولا سيما في الحساب البلاتيني وVIP اللذان يوفران مواد ومحتوى إضافي لمالكيهم.

بالإضافة إلى ذلك توفر شركة إكس تريد Xtrade للاستثمار دائمًا للمتداولين فرصة التدريب والتجربة في بيئة آمنة، من خلال ميزة فتح حساب تجريبي.

ميزات وعيوب شركة Xtrade

تتمتع شركة XTrade Company بعدة مزايا وخصائص، فضلًا عن أن هناك عدة نقاط سلبية تؤخذ على آلية عملها، وفيما يلي سنعرض أهم مميزات وعيوب التداول من خلال شركة إكس تريد XTrade.

ميزات شركة Xtrade

ﻣﻨﺼﺎﺕ اﻟﺘﺪاﻭﻝMT5, MT4, Web, Mobile
التراخيصCySEC, FSC
المكاتب المحليةقبرص
خيارات الإيداعWire, Visa, Mastercard, Neteller, Skrill
خيارات السحبWire, Visa, Mastercard, Neteller, Skrill
الأصول المتاحة للتداولForex, Indices, Stocks, Commodities, Crypto, Bonds, CFD, Metals
حساب تجريبينعم
عمولة السحبنعم
أقل مبلغ للإيداع$250
حساب إسلامينعم
سنة التأسيس2003

من أهم ميزات شركة XTrade للاستثمار والخدمات المالية:

  • توفر ميزة الحساب التجريبي للمتداولين ولا سيما المبتدئين.
  • تقدّم شركة XTrade مجموعة متنوعة وواسعة من الموارد التعليمية والتدريبية لمساعد المتداولين وخاصة المبتدئين لصقل مهاراتهم وخبراتهم في التداول والاستثمار.
  • إمكانية التواصل مع فريق خدمة العملاء بعدة طرق، وهم متاحين لتقديم المساعدة والدعم على مدار الساعة خلال 5 أيام.
  • لا يترتب أي عمولات أو رسوم مخفية على عمليات التداول من خلال شركة XTrade.
  • تقديم مجموعة متنوعة من أدوات التداول تشمل الفوركس والعملات الأجنبية والرقمية وغيرها الكثير.

إقرا أيضًا: شركة Pepperstone التقييم والتراخيص 2022

عيوب شركة Xtrade

ومن ناحية اخرى، هناك جوانب سلبية للتداول عبر الإنترنت من خلال الوسيط المالي XTrade، وهي:

  • تفرض شركة XTrade رسوم عدم نشاط، وذلك عندما لا تتم أي عملية تداول في الحساب لمدة 3 أشهر، وتبلغ قيمتها 50 دولار أمريكي عن كل شهر.
  • لا تتوفر خدمة دعم العملاء خلال نهاية الأسبوع.
  • لا تتمتع شركة XTrade بميزة وقف الخسارة لحماية أموال العملاء.
  • حسب مواقع وتقييمات مختلفة، تم توجيه عدة شكاوى حول عمليات التداول من خلال شركة XTrade.

أدوات التداول في شركة XTrade

تتوفر عدة أنواع من أدوات التداول المتاحة من خلال شركة XTrade Company للوساطة والخدمات المالية، والتي تتيح للمتداولين المضاربة على الأسعار والمرونة في التداول، وهذه الأدوات هي:

  • تداول الفوركس الذي يشمل أكثر أزواج العملات الأجنبية شهرة في العالم، أهمها: EUR /USD وUSD/ JPY وغيرها برافعة مالية تصل إلى 1: 400.
  • الأسهم، حيث تتيح شركة Xtrade التداول على أشهر أنواع الأسهم المملوكة لشركات عالمية معروفة، مثل: Apple، وIBM، وNike، وGoogle وغيرها الكثير مع هامش مبدئي 5٪.
  •  المؤشرات: مثل: S&P 500 ،Dow Jones وغيرها. قيمة العقد CFD على مؤشر واحد تساوي السعر المعروض بعملة المؤشر. حيث يقدم الوسيط فروق أسعار ثابتة في السوق بين أسعار الشراء والبيع وبدون عمولات.
  • العقود مقابل الفروقات على السلع والمعادن الثمينة: مثل الذهب، والفضة، والنفط، والغاز الطبيعي، وما إلى ذلك. قيمة العقد لعقد فروقات سلعة واحد تساوي السعر المعروض بعملة السلعة. على سبيل المثال، إذا تم تداول عقود CFD على الذهب بسعر 1،200.50 دولار، فإن قيمة أونصة الذهب عبر العقود مقابل الفروقات هي 1،200.50 دولار.

فيديو مراجعة لشركة Xtrade

منصات التداول في شركة Xtrader

تقدم شركة Xtrader Company للوساطة والخدمات المالية مجموعة من منصات التداول لعملائها، والتي تتمتع بالعديد من المزايا، مما يوفر للعملاء مجالات تداول أوسع بمرونة أكبر، وهي:

  • منصات MetaTrader: وهي أشهر منصات التداول عبر الإنترنت، تتميز بسهولة الاستخدام، حيث توفر تجربة استخدام ممتعة ومريحة للمتداولين، هذا فضلًا عن أنها تدعم العديد من اللغات مما يجعلها متاحة للاستخدام من قبل شريحة أوسع. بالإضافة إلى ذلك، توفر العديد من الموارد التعليمية، والأخبار العالمية والتحليلات، وأهم التنبيهات بشأن مستجدات الأسعار.
  • منصة الويب Web: وهذه المنصة لا تتطلب أي تثبيت، تتمتع بميزة التنفيذ السريع للأوامر، وتوفر للمتداولين مجموعة متنوعة من أدوات التداول، بالإضافة إلى أهم التحليلات وأخبار السوق.
  • التداول عبر الهاتف المحمول Mobile: تتوفر هذه المنصة على جميع أجهزة الهاتف المحمول بأنظمة التشغيل المختلفة iOS وAndroid وWindows، تتميز بأنها منصة سهلة الاستخدام، متوفرة في كل وقت ومكان، كما أنها توفر للمتداولين مجموعة غنية من الميزات وأدوات التداول.

هل شركة XTrade نصابة؟

للإجابة على سؤال مهم مثل هل شركة XTrade نصابة؟ علينا مراجعة تقييمات وآراء المتداولين المتعاملين مع هذه الشركة، ولا سيما بعد تضارب الآراء حول مدى درجة الأمان في التداول والاستثمار من خلال شركة XTrade.

من ناحية، هناك العديد من الآراء والتقييمات التي تشير إلى أن شركة XTrade تعتبر وسيطًا آمنًا، وذلك لأنها مرخصة من قبل CySEC مما يوفر حماية أعلى عند تداول الفوركس والعملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات.

إقرا أيضًا: تقييم شركة Q8Trade

من ناحية أخرى، أظهرت بعض التقييمات الواردة في بعض المواقع العربية والأجنبية، أنه لا ينبغي التداول والاستثمار من خلال هذا الوسيط بسبب تعرضهم لعمليات احتيال ونصب، وقُدمت عدة شكاوى بشأنها مما أدى إلى سحب التراخيص من شركة XTrade.

هل شركة XTrade موثوقة؟

بعد أن ذكرنا التقييمات حول مدى أمان التداول عبر الإنترنت من خلال شركة إكس تريد XTrade، فمن الطبيعي أن تكون الآراء والمراجعات حول مدة موثوقية هذا الوسيط متضاربة أيضًا.

فالفريق الأول الذي أكد أمان التداول من خلال هذا الشركة يعتمد في رأيه وتقييمه على النقاط التالية:

  • في شركة XTrade يتم فصل أموال العملاء عن أموال الشركة في حسابات مستقلة.
  • توفير حماية الرصيد السلبي وتعويض المستثمر.
  • هذا فضلًا عن مراقبة ومتابعة الهيئات التنظيمية لآلية عملها، مما يجعلها توفر أعلى درجات الحماية.

بينما الفريق الثاني، فيرى بناءً على التقييمات السلبية، أن شركة XTrade وسيط غير آمن ولا يحظى بالثقة المطلوبة لتداول الأموال من خلاله.

بعد هذا التقييم والمراجعة لشركة XTrade Company، نرى أن هناك تضاربًا حول مدى أمان وموثوقية هذه الشركة، وهل شركة XTrade  نصابة أم لا؟ وهذا يشير إلى أنه عليك البحث والتفحّص أكثر قبل اختبارك وسيطك الأفضل وبدء التداول عبر الإنترنت، حتى لا تقع ضحية أي عملية احتيال أو نصب.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
زر الذهاب إلى الأعلى