اخبار العملات الرقمية

توقعات بأن تكون Binance أول منصة مرخصة في المغرب

يبدأ CZ مؤسس Binance يبدأ رحلة عمل إلى المغرب، بينما يتكهن مستخدمو تويتر بأن المؤسس قد يلتقي بمحافظ البنك المركزي المغربي عبد اللطيف الجوهري، حيث لم يؤكد أي بيان رسمي الشائعات أو ينفيها.

الرباط – نشر Changpeng Zhao (CZ)، مؤسس أكبر بورصة تشفير، تغريدة الأسبوع الماضي تشير إلى أنه في رحلة إلى الدار البيضاء المغربية.

بينما يتكهن مستخدمو تويتر بأن المؤسس قد يلتقي بمحافظ البنك المركزي المغربي عبد اللطيف الجوهري، لم يؤكد أي بيان رسمي الشائعات أو ينفيها.

ومع ذلك، خلال هذا الشهر، شرع الملياردير المشفر في رحلات عمل متعددة إلى دول حول العالم، بما في ذلك فرنسا، حيث نشر صورة لنفسه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

المغرب

من خلال الرحلات، يهدف مؤسس Binance إلى الترويج لاعتماد العملات المشفرة.

في وقت لاحق من هذا الشهر، ستتحدث تشيكوسلوفاكيا أيضًا في منتدى في زيورخ بسويسرا حول العملات المشفرة ومستقبل الاقتصاد.

وقال في تغريدة:

“سأتحدث في منتدى Point Zero في زيورخ بسويسرا في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة التمويل اللامركزي والويب 3 والتمويل المضمّن والتمويل المستدام”.

على الرغم من الحذر في البداية من العملات المشفرة، تصدرت المغرب عناوين الصحف في أواخر يونيو لبدء المناقشات بشأن لوائح العملات المشفرة.

علقت تشيكوسلوفاكيا على الأخبار قائلة:

“فقط تذكر، منحنى نمو التبني هو أسي. لا أحد يريد أن يكون الأول، حتى أقل من ذلك يمكنه تحمل أن يكون الأخير “.
كما، كان مرفقًا بالتغريدة تقريرًا عن تحرك البنك المركزي المغربي نحو إنشاء لوائح العملات المشفرة.

كان مؤسس Binance يشير على الأرجح إلى التحول الحذر في المغرب نحو تبني تشريعات العملة المشفرة.

لم يعترف المغرب بوجود العملات المشفرة إلا في عام 2017، بعد ما يقرب من عقد من ظهور أول عملة مشفرة.

حيث صدر أول بيان رسمي عن العملات المشفرة من قبل هيئات مراقبة السوق المغربية، حيث حذر المواطنين من الطبيعة شديدة التقلب لأصول التشفير والمخاطر المرتبطة بالاحتفاظ بالعملات المشفرة وتداولها واستخدامها.

وأكد البيان الرسمي أن تداول العملات المشفرة يعاقب عليه القانون في المغرب.

ومع ذلك، خفف المغرب مؤخرًا من موقفه المحافظ بشأن العملات المشفرة، حيث أعلن البنك المركزي للبلاد العام الماضي أنه يدرس إمكانية إنشاء الدرهم الإلكتروني.

‏تستعد المغرب للإعلان عن قانون لتنظيم الأصول الرقمية قريبًا.
كما سيتضمن القانون تنظيم عمل منصات التداول، الأمر الذي سيسمح للعديد من المنصات العالمية بالدخول للسوق المغربية التي تمتلك أعلى نسبة ممتلكي ‎عملات رقمية عربيًا.

Silva Alzayak

سيلفا الزياك, كاتبة محتوى مدقق لغوياً وموافق لشروط السيو, أعمل بكتابة المحتوى منذ أكثر من 5 سنوات, أتمنى أن أكون عند حسن الظن بمشاركتكم المعلومات والفائدة بطريقة مبسطة وواضحة
Back to top button