الاستثمار في العملات الرقمية

أفضل عملة رقمية للشراء 2023.. 8 عملات مُربحة أُخفيت عنك!

ما هي أفضل عملة رقمية للشراء 2023

أفضل عملة رقمية للشراء 2023. أبرز ما تتصف فيه الأسواق المالية وأسواق التشفير أنها متقلبة غير ثابتة، حيث إن الأسعار في تأرجح وتذبذب مستمر، وهذا بدورهُ يؤثر على قيمة العملات الرقمية المتداولة، فتجد بعض منها يرتفع، والبعض الآخر ينخفض، لذا عند التفكير في الاستثمار وتداول العملات المشفرة لا بد من مراجعة تحركات الأسواق والتحليلات الفنية والمؤشرات، ووفقًا لذلك سنعرض فيما يلي 8 أفضل عملة رقمية للشراء في عام 2023.

عملة البيتكوين Bitcoin أفضل عملة مشفرة للشراء 2023

أفضل عملة رقمية للشراء 2023 بيتكوين
أفضل عملة رقمية للشراء 2023 بيتكوين

لا شك أن عملة البيتكوين Bitcoin أفضل عملة رقمية للشراء 2023 وتتصدر قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار، فهي الحجر الأساس لعالم الكريبتو والتشفير، حيث إن الرمز المميز BTC هو معيار سوق التشفير الذهبي، والذي يُعرف بالذهب الرقمي، وتكتسب البيتكوين هذه المكانة من كونها مخزنًا للقيمة، فضلًا عن إجراءات التحوط التي تتخذها للحماية من حالات التضخم، الأمر الذي جعلها من أكثر الاستثمارات أمانًا، على الرغم من الانتكاسات القصيرة التي قد تتعرض لها.

من ناحية أخرى، يعود تأسيس عملة البيتكوين Bitcoin إلى عام 2008، وتعتمد واحدة من أفضل تقنيات البلوكتشين اللامركزية والتي من المتوقع أن يتم اعتمادها بشكل أوسع خلال السنوات المقبلة، وكانت قد حققت أرقامًا قياسية خلال العقد الماضي، مما يجعلها من أكثر المشاريع الرقمية جذبًا للاستثمار.

عملة Metacade من أفضل العملات المشفرة للشراء 2023

في الوقت الراهن يعد مشروع عملة Metacade صاحب الرمز المميز MCADE أفضل عملة رقمية للشراء 2023 ومن أفضل خيارات مشاريع العملات الرقمية للاستثمار في عام 2023، حيث من المخطط له وفق تصريحات فريق المشروع بناء منصة ألعاب شاملة بهدف جذب أكبر عدد من مستخدمي Web3، وذلك من خلال توفير العديد من المزايا المتطورة التي تثير اهتمام عشاق GameFi، وهذا من شأنه أن يزيد الإقبال نحو الاستثمار في مشروع Metacade، ولا سيما مع التوقعات التي تدور حول مستقبل GameFi وسيطرتها على صناعة الألعاب بأكملها، وبذلك تحتل Metacade مكانًا رئيسيًا.

إقرا أيضاً: الأسباب وراء ازدياد القوة الشرائية لعملة البيتكوين Bitcoin؟

من ناحية أخرى، تشير توقعات وتحليلات خبراء التشفير إلى أنه من المتوقع أن تحقق عملة MCADE مكاسب كبيرة خلال 2023، حيث قد ترتفع قيمتها نحو 50 ضعف وتقارب 1 دولار أمريكي.

عملة ستيلر Stellar ستضاعف أموالك في عام 2023

يعتبر مشروع عملة Stellar من المشاريع الرقمية الواعدة لعام 2023 و أفضل عملة رقمية للشراء 2023، يدعم هذا المشروع عملة XLM، يركز بشكل رئيسي على التقليل من تكاليف  تنفيذ المعاملات على الشبكة، وإتمامها بسرعة متخلصًا بذلك من مشاكل المدفوعات التقليدية، حيث قد يضطر المستخدم في أغلب حالات تحويل الأموال إلى دفع رسوم مرتفعة، هذا فضلًا عن المدة الطويلة التي قد يستغرقها التحقق من صحة المعاملة والتي تصل إلى أسبوع، ولكن مع مشروع Stellar وفي حال إرسال المدفوعات باستخدام رمز XLM فسيتم التأكد من المعاملات خلال ثوانٍ، مع رسوم تقدر بـ  0.00001 XLM للمعاملة، وبذلك يمكن للمستخدمين إتمام ما يقارب 1.4 مليون معاملة مقابل دولار واحد على شبكة ستيلر Stellar.

من ناحية أخرى، تتميز شبكة ستيلر Stellar بإنتاجية عالية، وهذا ما جعلها من أفضل الشبكات لعام 2022 من حيث المعاملات اليومية، حيث تفوقت على شبكتي إيثيريوم Ethereum وبيتكوين Bitcoin، وهذا ما يجعلها من المشاريع الواعدة والجيدة للاستثمار في عام 2023.

مشروع عملة BNB Coin

يعتبر مشروع عملة BNB من المشاريع الرقمية و أفضل عملة رقمية للشراء 2023 المهددة لـ Ethereum من حيث حصة رأس المال السوقي والمستخدمين، على الرغم من أنه لم يظهر إلا من حوالي خمس سنوات فقط، وهو الرمز المميز الخاص بمنصة تداول العملات المشفرة الأكثر شعبية في عالم التداول بينانس Binance، وبعد أن أصبحت عملة BNB رمزًا مفيدًا لـ BNB Smart Chain لإنشاء تطبيقات Web3 dapps، فإن لديها الكثير من الاتجاه الصعودي في عام 2023، هذا فضلًا عن إدراجها في العديد من بورصات التداول العالمية وتزايد الإقبال نحو الاستثمار فيها، مما يجعلها من العملات الرقمية الواعدة لعام 2023.

كاردانو Cardano ADA شبكة بلوكتشبن المتطورة

أفضل عملة رقمية للشراء 2023 الكاردانو
أفضل عملة رقمية للشراء 2023 الكاردانو

تم إطلاق عملة كاردانو Cardano للمرة الأولى عام 2017، شهدت قفزات نوعية كبيرة منذ ذلك الوقت حتى عام 2022 وتعتبر أفضل عملة رقمية للشراء 2023، حيث تم إطلاق أول تطبيق للتطبيب عن بعد يقبل رموز ADA للدفع، وهي الرموز المميزة الخاصة بشبكة كاردانو Cardano، من ناحية أخرى، تعد شبكة بلوك تشين كاردانو Cardano Blockchain من أهم شبكات البلوكتشين في مجال تشغيل التطبيقات اللامركزية dApps، وفي مجال العقود الذكية، وهي من أهم الشبكات المنافسة لشبكة بلوك شين الإيثريوم Ethereum Blockchain.

بالإضافة إلى ذلك، يرتكز مشروع عملة كاردانو Cardanoعلى بروتوكول متطور وسريع، يتيح تنفيذ معاملات تحويل عملات ADA بسرعة عالية وتكلفة منخفضة، هذا فضلًا عن فريق التطوير الخبير والمتميز الذي يدعم المشروع ويعد بمستقبل واعد له، مما يجعل عملة ADA من العملات الرقمية الواعدة والمربحة لعام 2023.

عملة بولكادت Polkadot DOT

تعتبر عملة Polkadot صاحبة الرمز المميز DOT واحدة من أفضل العملات المشفرة في عام 2023، تدعم شبكة مشروع Polkadot التطبيقات اللامركزية dApps، كما يعمل المشروع على ربط الشبكات بعضها ببعض، ويعتمد على بروتوكول مفتوح المصدر لا مركزي متعدد السلاسل، يتيح نقل البيانات والأصول عبر الشبكة بسهولة وسلاسة، وكان قد تم تأسيسه بقصد حل المشاكل الموجودة في بلوكتشين إيثيريوم Ethereum Blockchain.

من ناحية أخرى تتسم عملة بولكادت Polkadot DOT بالكثير من المرونة، وكانت قد أثبتت ذلك من خلال قدرتها على تجاوز العديد من التحديات المالية والحفاظ على عائد استثماري جيد لأصحابها، ومن المتوقع أن تشهد قيمتها حركة تصحيح للسعر مما يجعلها من العملات الرقمية الجيدة للاستثمار والتخزين.

العملة الرقمية Uniswap UNI

في الحقيقة تمكنت منصة Uniswap من تحقيق مكانة مهمة في عالم التداول و أفضل عملة رقمية للشراء 2023، حيث أصبحت من أهم المنصات اللامركزية وأكثرها شعبية، تستخدم الرمز UNI وهو الرمز المميز للتبادل اللامركزي يعمل على شبكة إيثيريوم blockchain Ethereum، الذي ازدهر بشكل كبير مع اتجاهات السوق الصاعدة مما جعله من الاستثمارات المهمة لعام 2023، وذلك بفضل الأداء المميز خلال العام الفائت.

من ناحية أخرى، تعتبر Uniswap البورصة الأكبر للتداول مؤخرًا والتي تركز على معايير الخصوصية بشكل كبير، وهذا ما يدعم التوقعات التي تشير إلى ارتفاع قاعدة مستخدمي منصة Uniswap مع التوجه المتزايد نحو الخصوصية.

إقرا أيضاً: أفضل مشاريع العملات الرقمية لسنة 2023

Litecoin لايتكوين (LTC)

Litecoin هي عملة رقمية ظهرت نتيجة انقسام عن عملة البيتكوين الأصلية Bitcoin-fork، وبذلك فإن نظامها يشبه إلى حد كبير نظام عملة بيتكوين Bitcoin، تم إطلاقها في عام 2011، وعُرفت بما يسمى الفضة الرقمية مقابل مصطلح الذهب الرقمية لعملة البيتكوين. وهي تعتبر أفضل عملة رقمية للشراء 2023.

من المتوقع أن تحقق عملة لايت كوين LTC أعلى المكاسب لعام 2023، وذلك نتيجة ما شهدته من تحسينات وتطويرات واسعة النطاق خلال الأعوام الفائتة، حيث تمكنت من تحقيق أرقامًا قياسية عام 2020 وارتفعت بقيمة 140% عن قيمها الفائتة، ومن ثم نمت بشكل كبير خلال عامي 2021 و2022، وأصبحت من أكثر العملات الرقمية استخدامًا ولا سيما في المعاملات الصغيرة مع المراكز التي تدعم الدفع بالعملات الرقمية، كدفع ثمن فنجان قهوة  على سبيل المثال، وذلك نظرًا للسرعة التي تتصف فيها في إتمام معاملات الشبكة.

إلى جانب قائمة أفضل 8 عملة رقمية للشراء 2023 التي ذكرناها فيما سبق، فهناك الكثير من العملات الرقمية الواعدة للاستثمار والتخزين في العام الحالي، لذا لا يمكن الحصر والتحديد، وإنما تم عرض هذه القائمة بناءً على أدائها خلال العام الماضي.

ahmad_mukry

متخصّص في الاقتصاد والأسواق المالية، التقنية والعملات الرقمية
Back to top button