وزير الدفاع الهندي يرى أن البلوكتشين سوف يحدث ثورة في الحرب

البلوكتشين-البيتكوين-samma3a.com


يعتقد السيد وزير الدفاع الهندي أن تكنولوجيا ” بلوكتشين ” و الذكاء الاصطناعي و البيانات الضخمة سوف تقوم بتشكيل جزءاً من مستقبل الحرب.

و تبعاً لما قد ذكرته صحيفة ” تايمز أوف إنديا ” المحلية اليومية في خلال يوم 4 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019 الحالي ، فإن السيد وزير الدفاع الهندي ” راجناث سينغ ” قام بتوضيح إمكانات تقنية بلوكتشين ، إلى جانب البيانات الكبيرة و الذكاء الاصطناعي ، في عمليات الدفاع.

و من خلال حديثه إلى مجموعة من المندوبين من بين مختلف ٨٠ دولة في دلهي ، فقد بدا ” سينغ ” متأكداً حول خطط الهند من أجل الوصول إلى الابتكار مع تطور الصناعة العالمية ، و كان قد أوضح قائلًا :

” لقد أحدث دور الذكاء الاصطناعى و البيانات الضخمة و تقنيات بلوكتشين ثورة بالفعل في نموذج القتال الحالي ، و تمر صناعة الدفاع بتغيير عنيف لمواكبة هذه التقنيات و استخدامها ، من أجل حماية سلامة و أمن البنية التحتية الحيوية “.

وستعقد الهند مؤتمر الدفاع السنوي، DefExpo ٢٠٢٠، في فبراير.

وكانت قد انضمت الهند إلى قائمة الدول التي تتخذ موقفاً مختلفاً بشكل واضح تجاه تقنية ” بلوكتشين ” مقارنة بالظواهر التي تقوم بدعمها ، و خاصة العملات الرقمية المشفرة مثل العملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات الرقمية المشفرة ” بيتكوين ” ( BTC ).

 وحسبما ذكر في خلال وقت سابق ، فقد تحول الحظر على توفير السيولة إلى البورصات إلى عملية قانونية قد ترى حظر العملات المشفرة تماماً.

 و كان قد تسبب هذا الحظر الحالي بالفعل في حدوث بعض من المشكلات ، حيث لم تتمكن الشرطة نفسها من نقل أموال بالعملات الرقمية المشفرة التي قد تم الاستيلاء عليها كجزء من تطبيق القانون.