وزارة الشئون الاجتماعية في الإمارات تعطي 16 ألف دولار في مسابقة البلوكتشن



من المفترض أنها سوف تستضيف وزارة التنمية المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة مسابقة لتطوير برمجيات بلوكتشين في القطاع الاجتماعي.

كما كانت قد أعلنت وزارة التنمية المجتمعية عن مسابقة ” بلوكاثون الاجتماعية ” بإجمالي جوائز تبلغ قيمتها حوالي ١٦٣٠٠ دولار أمريكي من أجل تشجيع تطوير التطبيقات القائمة على أساس تقنية بلوكتشين للأغراض التعليمية والاجتماعية والترفيهية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية في خلال يوم ٦ من شهر أكتوبر الجاري للعام الحالي.

ووفقاً للتقرير، فإن عروض المسابقة تبقى مفتوحة حتى ٢٠ من شهر فبراير لعام ٢٠٢٠ المقبل، مع دعوة ” بلوكاثون ” للمبرمجين ومصممي الجرافيك والواجهات للمنافسة في بناء برامج بلوكتشين في مجالات الوعي والرعاية الاجتماعية، وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المجتمعية عن المسابقة خلال أسبوع ” جيتكس ” للتقنية الذي يُقام في مدينة دبي بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من ٦ إلى ١٠ أكتوبر من شهر أكتوبر الجاري.

ووفقًا للتقرير، فإنه سوف تكافئ وزارة التنمية المجتمعية الفائزين في المسابقة بعملة دولة الإمارات العربية المتحدة، الدرهم ( AED )، حيث تمنح الفائز الأول جائزة قيمتها ٣٠٠٠٠ درهم إماراتي وهو ما يعادل ٨٢٠٠ دولار أمريكي، بينما يحصل المركز الثاني على ٢٠٠٠٠ درهم إماراتي ويعادل ٥٤٠٠ دولار أمريكي و١٠٠٠٠ درهم إماراتي للمركز الثالث ويعادل ٢٧٠٠ دولار أمريكي، وسوف يتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر الإمارات للابتكار في فبراير من عام ٢٠٢٠.

وضمن مسابقة ” بلوكاثون الاجتماعية “، سوف يواجه المشاركون تحدي في تطوير تطبيقات تدعم بلوكتشين خلال فترة زمنية محدودة ولن يُسمح لهم باستخدام البرامج والتطبيقات المصممة مسبقًا، حسبما يشير التقرير.

 كما تسعى وزارة التنمية المجتمعية لتحسين التنمية الاجتماعية في الدولة من خلال السعي لتحقيق أهداف أجندة التنمية الوطنية، رؤية الإمارات ٢٠٢١، والتي تحدد الموضوعات الرئيسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتدعو إلى التحول إلى التنوع والاقتصاد القائم على المعرفة، وفي خلال مجريات شهر نوفمبر من عام ٢٠١٨ الماضي ، قامت الوزارة بتطبيق دليل على المفهوم بناءً على ” بلوكتشين بروكسيماكس سيروس ” في خطوة للبدء من أجل تنفيذ مبادرات بلوكتشين.

وفي خلال شهر سبتمبر، أطلقت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة نظام بلوكتشين من أجل تسجيل وتبادل بيانات الرعاية الصحية، وفي وقت سابق من هذا العام الجاري، دخلت دائرة الأراضي والأملاك في مدينة دبي، قسم العقارات في المجلس التنفيذي في دبي، في شراكة مع بنك المشرق في الإمارات العربية المتحدة من أجل إطلاق نظام رهن عقاري قائم على أساس تقنية بلوكتشين.