هيئة الأوراق المالية تبدأ إجراءاتها بصندوق بيتكوين المتداول في البورصة

البيتكون


كانت قد بدأت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالولايات المتحدة الأمريكية ( SEC ) إجراءات تتعلق بمقترح صندوق العملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات الرقمية المشفرة وهي عملة ” بيتكوين ” المتداول في البورصة ( ETTC ) من ” ويلشاير فينيكس “.

و وفقاً لطلب عام بتاريخ يوم ٢٤ من شهر سبتمبر الجاري لعام 2019 الحالي ، فقد بدأت الهيئة إجراءات من أجل تحديد إذا ما كانت سوف توافق أو لا توافق على تغيير القاعدة المقترح ، و الذي سوف يتيح لبورصة ” NYSE Arca ” إدراج وتداول أسهم العملة الرقمية المشفرة العالمية التي تكون رائدة في أسواق العملات الرقمية ” بيتكوين ” من ” ويلشاير فينيكس ” وصندوق الخزانة الاستثماري.

 

ومن خلال طلب يوم أمس الثلاثاء ، تشير هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى أنها قد دعت الجمهور من أجل مشاركة تعليقاتها التي كانت مستحقة ٢١ يوماً من تاريخ نشر الطلب في السجل الفيدرالي ١ يوليو ٢٠١٩ ، وكانت إعادة تقديم هذه التعليقات متأخرة ٣٥ يوماً بعد نشرها في السجل الفيدرالي.

و لم يقدم سوى ستة أفراد تعليقات على تغيير قاعدة صندوق ” بيتكوين ” المتداول في البورصة المقترحة، وفقاً لموقع هيئة الأوراق المالية والبورصات الإلكتروني.

 ولم تعتمد الهيئة أو تتخذ أي قرار بشأن أي من صناديق ” بيتكوين ” المتداولة في البورصة حتى يوم أمس الثلاثاء ، وكانت الهيئة التنظيمية الأمريكية دائماً صريحة حول مخاوفها بشأن التلاعب بالسوق والسيولة والجريمة المالية وغيرها من القضايا كأسباب لتأخيرها.

و في خلال شهر أغسطس الماضي من عام 2019 الحالي ، قد قامت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية بتأجيل قرارها بشأن إذا ما كان سوف يتم التأخير أو الشروع في مزيد من الإجراءات حول مقترح الصندوق المتداول في البورصة من ” ويلشاير فينيكس ” حتى ٢٩ من شهر سبتمبر.