معظم العملات المشفرة تسجل خسائر والريبل تتراجع بنحو 4%

businesscryptonews.com - العملة
businesscryptonews.com



سجلت العملة المشفرة التي تعد ثالث أكبر عملة مشفرة في سوق العملات المشفرة من حيث حجم التداول والقيمة السوقية تراجعاً خلال تعاملات الأمس بنسبة 4%، ليتم تداولها في بورصات العملات المشفرة عند مستوى 0.409 دولار.
وخلال تعاملات الأسبوع تراجعت العملة المشفرة الريبل بنحو 5%، وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملة الريبل نحو 17.3 مليار دولار خلال تعاملات الأمس.
وكانت العملة المشفرة بيتكوين وهي أكبر عملة في سوق العملات المشفرة من حيث حجم التداول والقيمة السوقية قد تراجعت خلال تعاملات الأمس بنحو 3% ليتم تداولها في بورصات العملات المشفرة عند مستوى 7870 دولار، وذلك بحسب البيانات الصادرة من قبل موقع “كوين ماركت كاب”.
وعلى مدار تعاملات الأسبوع فقد انخفضت العملة المشفرة بيتكوين بنسبة تجاوزت 8%.
وعلاوة على ذلك، فقد انخفضت العملة المشفرة الإيثريوم وهي ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث حجم التداول بنسبة 3.5% ليتم تداولها في بورصات العملات المشفرة عند مستوى 244 دولار، وكانت العملة قد خسرت أكثر من 8.6% من قيمتها على مدار تعاملات الأسبوع.
وبالنسبة للقيمة السوقية الإجمالية للعملة المشفرة الإيثريوم فقد بلغت خلال تعاملات الأمس نحو 26 مليار دولار.
وكانت العملة المشفرة تيزوس قد سجلت أكبر نسبة خسائر على مدار تعاملات الأمس بنسبة تجاوزت 8%، وتراجعت العملة المشفرة إيوس التي تحتل المركز السادس من بين أعلى العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة تجاوزت 6% ليتم تداولها في بورصات العملات المشفرة عند مستوى 6.29 دولار.
وسجلت العملة المشفرة لايتكوين تراجعاً خلال تعاملات الأمس بنحو 4.19% ليتم تداولها في بورصات العملات المشفرة عند مستوى 115.16 دولار، بالإضافة إلى تراجع العملة المشفرة باينانس بنحو 0.67% ليتم تداولها عند مستوى 31.6 دولار.
وتراجعت العملة المشفرة داش خلال تعاملات الأمس بنحو 6.11% ليتم تداولها عند مستوى 143.35 دولار.
وفيما يخص القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات المشفرة الموجودة بالسوق فقد سجلت نحو 251 مليار دولار، وهي قيمة منخفضة بنحو 7.2% عن التي سجلتها القيمة خلال الأسبوع الماضي.
يذكر أنه تم اختراق بورصة “غيب هاب” وسرقة نحو 100 محفظة ليدجر الخاصة بالعملة المشفرة الريبل على خدمة المحفظة المشفرة غيب هاب وسرقة ما يقرب من 10 مليون دولار في العملة المشفرة الريبل.
وكانت بورصة :غيب هاب” قد أعلنت منذ عدة أيام أن بعض العملاء أخطرها بأن الأموال التي على محافظهم تم سرقتها، حيث أوضحت الشركة أن المخترقين قاموا باختراق ما يقرب من 100 محفظة ليدجر لريبل.
وبدأت الشركة التحقيق في هذا الأمر فور إخطارها، واكتشفت أن مكالمات واجهة برمجة تطبيقات متزايدة “API” قادمة من خلال عدد صغير من عناوين “IP”، ومن الممكن أن يكون هذا الأمر هو من ساعد على الوصول إلى مفاتيح سرية مشفرة.