مؤشر زيادة بيتكوين ببورصة شيكاغو يحصل على دعم الاتحاد الأوروبي

البيتكوين


كان قد حصل ” سي إف بنشماركس “، وهو يعتبر موفر مؤشر للعملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات الرقمية الشفرة ” بيتكوين ” (BTC) التابع لمجموعة بورصة شيكاغو التجارية، على ترخيص مرجعي بموجب لائحة المعايير الأوروبية (EU BMR).

ففي خلال يوم ١٣ من شهر سبتمبر، كان قد أعلن حساب تويتر الرسمي للشركة أن ” سي إف بنشماركس ” كانت قد حصلت على ترخيصها من هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA). وفي التغريدة ، تدعي الشركة أيضاً أنها أول مزود مؤشر للعملات الرقمية المشفرة للوصول إلى هذا الهدف :

” سي إف بنشماركس هي أول موفر لمؤشر عملات مشفرة # يتلقى ترخيص BMR من الاتحاد الأوروبي من [FCA] “.

ووفقًا للتقرير الذي قد تم نشره من قبل ” فاينكسترا ” خلال يوم ١٣ من شهر سبتمبر الجاري، فإن الترخيص سوف يسمح ” لسي إف بنشماركس ” بتقديم مؤشراتها لمختلف الشركات الخاضعة للتنظيم، وبتعبير أدق، سوف تكون شركات المنتجات المالية حرة في استخدام هذه المؤشرات في منتجاتها في الاتحاد الأوروبي بعد دخول BMR للاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ الكامل في عام ٢٠٢٠.

كما أنها تشمل تطبيقات المؤشرات إصدار وتداول واستثمار في المنتجات، واستخدامها لتحديد تخصيص الأصول للمحفظة، ولقياس أداء الصندوق وتحديد معدلات الاقتراض وآليات تسوية العقود، كما أضاف الرئيس التنفيذي لشركة ” سي إف بنشماركس “، السيد ” سوي تشنغ ” ، قائلاً :

” نحن فخورون بأن نكون أول موفر لمؤشر عملات المشفرة يفي بمتطلبات الاتحاد الأوروبي BMR الصارمة. […] حيث تعد المعايير الموثوقة ضرورية لنمو النظام الإيكولوجي للعملات المشفرة حيث تجذب المزيد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات إلى فئة الأصول “.

وحسبما ذكر في خلال وقت سابق من هذا الأسبوع الجاري ، فقد كشفت بورصة ” ناسداك ” الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية عن مؤشر تمويل بلوكتشين غير مركزي يدعى ” ديفكس ” ( DEFX ).