صندوق الاستثمار الأوروبي يبادر ب 400 مليون يورو لتقنية بلوكتشين

البلوكتشين-albayan.ae


كانت قد أعلنت المفوضية الأوروبية وصندوق الاستثمار الأوروبي ( EIF ) عن خطة استثمارية جديدة للذكاء الاصطناعي (AI) وتقنية بلوكتشين في أوروبا، حسبما أعلنت المنظمة في مدونة بتاريخ ٢٠ من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019 ويقرأ الإعلان :
 ” مع المفوضية الأوروبية، نطلق خطة استثمارية مخصصة من شأنها توفير ١٠٠ مليون يورو لصناديق رأس المال الاستثماري أو غيرهم من المستثمرين الذين يدعمون المنتجات والخدمات المستندة إلى بلوكتشين، ونظرًا لأن هذه استثمارات أساسية، فإننا نتوقع أن يتم جمع ما مجموعه ٣٠٠ مليون يورو لصالح لذكاء الاصطناعي وبلوكتشين من مستثمرين آخرين يجتمعون من القطاع الخاص “.
كما سوف يركز المشروع على التطوير والنمو بعد البحث وإثبات مرحلة المفهوم.
ومن المتوقع أن تنفق أوروبا الغربية حوالي ٦٧٤ مليون دولار أمريكي على تكنولوجيا بلوكتشين في عام ٢٠١٩، مما يجعلها ثاني أعلى منطقة إنفاق في العالم، وهذا من شأنه أن يجعلها وراء الولايات المتحدة الأمريكية ( ١,١ مليار دولار ) ، ولكن قبل الصين ( ٣١٩ مليون دولار )، وفقًا للبيانات.
ومع ذلك، يتم توجيه الكثير من هذا تجاه مراحل البحث وإثبات المفهوم، مع القليل من التطوير والنمو، وتشير المنظمة :
” تشكل “فجوة التمويل للذكاء الاصطناعي وبلوكتشين في أوروبا فرصة لصندوق الاستثمار الأوروبي لدعم هذه التقنيات الجديدة من خلال شبكات رأس المال الاستثماري الحالية والمستقبلية “.
كما يستثمر أبضاً عدد قليل من صناديق رأس المال المغامر في مجال بلوكتشين في أوروبا، وهذا يعني أن العديد من رواد الأعمال يحصلون في نهاية المطاف على تمويل من الولايات المتحدة الأمريكية وهذا تقريباً ما يؤدي إلى مغادرة الفرص والنمو الاقتصادي المرتبطة بهذه التقنيات للمنطقة.
وبدءاً من عام ٢٠٢٠، سوف يوفر المخطط ١٠٠ مليون يورو لدعم المنتجات والخدمات القائمة على أساس تقنية بلوكتشين، ومن المتوقع أن يجذب هذا ٣٠٠ مليون يورو إضافية من مستثمري القطاع الخاص.