شركة يابانية كبيرة تدعم منصة بلوكتشين للرياح والطاقة

البلوكتشين


تقوم شركة ” ماروبيني كورب ” ، و هي تعتبر شركة يابانية كبرى، أو شركة تجارية بشكل عام، بدعم منصة تداول طاقة قائمة على أساس تقنية ” بلوكتشين “.

و تبعاً لتقرير صادر عن  ” رويترز ” خلال يوم ٢٣ من شهر يوليو، فقد أصدرت ” ماروبيني ” قرضاً لمشروع ” وي باور ” القائم على تقنية ” بلوكتشين ” في ليتوانيا، و تبعاً لرويترز، لم يتم تحديد حجم حصة ” ماروبيني ” في وي باور بعد تحويل القرض.

حيث يقال إن ” وي باور ” قد قات بتطوير منصة تسمح للشركات الصغيرة والشركات المتوسطة الحجم بسهولة أكبر بشراء الطاقة على وجه التحديد من مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية من خلال اتفاقيات موحدة لشراء الطاقة الرقمية.

كما أن يبقى الهدف الرئيسي  للمنصة هو إطلاق عشرات المليارات من الدولارات الأمريكية  في مجال توليد الطاقة لمشاريع أصغر في سوق الكهرباء الأسترالي والتي وفقاً لتقرير ” رويترز “، تنفد من مستهلكي الطاقة الرئيسيين الذين سوف يشترون كميات كبيرة على مدار فترات زمنية طويلة.

ويزعم أن المنصة المستندة إلى تقنية ”  بلوكتشين ” تسمح بأوقات تفاوض أسرع للعقود وتوفر مزيداً من المرونة، وقد أخبر ” نيكولاج مارتينويك “، الرئيس التنفيذي لشركة ” وي باور ” ، لرويترز أن ” النقطة الوحيدة في المناقشة، عبر المنصة، هي السعر، وهذا يتطلب الكثير من التعقيد “.

وفي خلال شهر فبراير الماضي من عام ٢٠١٨ الماضي، قد جمعت وي باور ٤٠ مليون دولار أمريكي في يوم واحد من خلال طرحها الأولي للعملة الرقمية في إعلان، قد قالت الشركة إن برنامجها يسمح لمنتجي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بجمع رأس المال للمشاريع عن طريق بيع الطاقة من المشاريع المستقبلية على هيئة توكنات.

 و في خلال وقت سابق ، حدث أنه قد استثمرت ” ماروبيني”  في مشاريع الطاقة القائمة على تقية ” بلوكتشين ” وفي  خلال شهر فبراير الماضي لعام  ٢٠١٩ الحالي، دخلت الشركة في شراكة مع شركة ناشئة في قطاع ” بلوكتشين ” في ولاية نيويورك من أجل استخدام التكنولوجيا في أعمالها في مجال الطاقة.