شركة أمازون لخدمات الويب تعلن عن قاعدة بيانات سجلات تستخدم التشفير

أمازون


كانت قد أعلنت شركة ” أمازون ويب أمازون سرفيسز ” ، و هي شركة تابعة ” لأمازون كوم ” ، أن قاعدة بيانات دفتر السجلات الكمية ( QLDB ) من  أمازون متاحة الآن.

وفقاً لمنشور تم نشره خلال يوم ١٠ من شهر سبتمبر الجاري من ” أمازون ويب  سرفيسز ” ( AWS ) ، فإن أمازون ( QLBD ) المتوفرة حديثاً هي فئة جديدة من قواعد البيانات التي توفر سجل معاملات شفاف وقابل للتغيير ويمكن التحقق منه بشكل مشفر مملوك من قبل سلطة موثوقة مركزية.

كما أنه يواصل المنشور توضيح أن ” أمازون QLBD ” تلغي الحاجة إلى الانخراط في جهد التطوير المعقد لبناء تطبيقات شبيهة بدفتر السجلات أو الاعتماد على قدرات إطار تقنية بلوكتشين.

وكان قد أخبر السيد ” شون برايس ” ، بصفته نائب رئيس في ” أمازون ويب سرفيسز ” ، ” بيزنس واير أن ” AWS تستخدم إصداراً من ” أمازون ” QLDB لسنوات عديدة من أجل تخزين البيانات لبعض أنظمتها الأكثر أهمية ، و قد استفادت من القدرة على عرض تاريخ ثابت من التغييرات وأضاف قائلاً :

” اليوم ، نحن فخورون بالإعلان عن أمازون QLDB ، حيث نقدم للعملاء خدمة مُدارة بالكامل توفر نفس إمكانات دفتر السجلات ، إلى جانب القدرة على التحقق من سلامة البيانات بشكل مشفر ، ونحن متحمسون لرؤية العملاء يقومون بتبسيط عملياتهم وتعزيز تجارب العملاء والشركاء من خلال استخدام QLDB من أمازون “.