دورسي يقول أن تويتر ليس يهتم بإنشاء عملة خاصة تشبه ليبرا

جاك دورسي مؤسس تويتر


كان قد صرح السيد ” جاك دورسي ” من خلال موقع التواصل الاجتماعي العالمي تويتر و سكوير بأنه لا توجد خطط من أجل إطلاق عملة رقمية مشفرة جديدة تسمى ” تويتكوين ” خاصة بالمنصة ، مشيراً إلى أنه سوف يركز بدلاً من ذلك على الترويج للعملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً ” بيتكوين ” ( BTC ).

و وفقاً لمقال نُشر على موقع الأخبار الأسترالي ” سيدني مورنينغ هيرالد ” خلال يوم ٥ من شهر سبتمبر الجاري لعام 2019 الحالي ، فإن السيد ” دورسي ” واثق من أن العملة الرائدة ” بيتكوين ” لا تزال المرشحة الأكثر ترجيحاً لكي تصبح العملة الأصلية للإنترنت ، حيث أشار الرئيس التنفيذي لشركة ” تويتر ” قائلاً :

” أعتقد أن معايير الإنترنت المفتوحة تخدم كل شخص على نحو أفضل من تلك التي تسيطر عليها أو تبدأها الشركات “.

و كان قد زار ” دورسي ” ملبورن للمشاركة في إطلاق ” سكوير ترمينال ” ، و هو جهاز جديد لنقاط البيع يهدف إلى تقديم بديل للأجهزة التي تقدمها البنوك ، كما أعرب عن أفكاره حول البنوك و الاقتصاد بشكل عام قائلاً :

” تعد سيطرة البنوك و سلطتها و ممارساتها ظاهرة عالمية ، لكنني أعتقد أنها حادة حقًا هنا في أستراليا. […] نحن نتجه دائمًا إلى الركود ، و نحن دائمًا نتجه نحو الخروج ، و أي شخص يقدم رأيًا في هذا الأمر يخدع نفسه. […] فلا يوجد شخص واحد على هذا الكوكب يفهم الاقتصاد العالمي “.

و كان قد أشار ” دورسي ” أيضاً إلى أنه لا يفكر في إتباع مثال ” ليبرا ” من فيسبوك و إصدار عملة رقمية مشفرة جديدة تكون مخصصة لموقع التواصل الاجتماعي العالمي ” تويتر ” ، و أنه يفضل استخدام المعايير المفتوحة الحالية مثل ” بيتكوين “.