حوالي 20%من أغنياء الألفية في المملكة المتحدة قد استثمروا في بيتكوين

البيتكون


كانت قد قامت شركة المحاماة العالمية ” مايكلمورز إل إل بي ” والتي يقع مقرها في ” لندن ” باستطلاع لآلاف الأثرياء في المملكة المتحدة واكتشفت أن حوالي ٢٠ في المائة قد استثمروا في العملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات الرقمية ” بيتكوين ” ( BTC ) والعملات المشفرة الأخرى.

 حيث كشفت الدراسة التي أجرتها ” FXStreet ” خلال يوم ١٧ من شهر سبتمبر الجاري لعام 2019، أنه من بين المولودين بين عامي ١٩٨١ و١٩٩٦ بأصول قابلة للاستثمار بقيمة ٢٥٠٠٠ جنيه إسترليني وهي ما تعادل ٣١٠٠٠ دولار أمريكي  أو أكثر، فإن ٢٠ في المائة قد استثمروا في فئة الأصول الجديدة.

 

حسبما تلاحظ شركة ” FXStreet “، فإن رقم ٢٠ في المائة هذا أعلى بشكل ملحوظ من المتوسط ​​الوطني البالغ ٣ في المائة  مما يشير إلى أن الأشخاص من جيل الألفية في المملكة المتحدة أكثر عرضة للاستثمار في العملات المشفرة بمقدار ٧ مرات تقريباً عن عامة الناس.

و بالإضافة على ذلك، عندما يتعلق الأمر بجيل الألفية من الأصول التي تزيد قيمتها على ٧٥٠٠٠ جنيه إسترليني أي ٩٣٠٠٠ دولار أمريكي، فإن نسبة المستثمرين في العملات الرقمية المشفرة تقفز إلى ٢٩ في المائة.

والجدير بالذكر أن حوالي ٧٠ في المائة من المشاركين قد أشاروا إلى أن ثروتهم القابلة للاستثمار مستمدة من الراتب والأجور، بينما قال أن حوالي ٤٠ في المائة أنها كانت من خلال عوائد الاستثمار.

ويترجم هذا الاهتمام بفرص الاستثمار إلى مستوى عالٍ من الطلاقة في البنية التحتية للتداول عبر الإنترنت: حيث قال حوالي ٣٥ في المائة من المشاركين أنهم يستثمرون باستخدام منصات التداول الإلكترونية، بينما قال ٢٧ في المائة أنهم قد استشاروا منصات التداول الاجتماعي وتصفحوا أو شاركوا في مجتمعات المتداولين الإلكترونية.