بنك نيويورك ميلون ينضم إلى شبكة ماركو بولو المستندة إلى بلوكتشين



كان قد انضم بنك ” نيويورك ميلون ” ( BNY Mellon ) إلى شبكة التمويل التجاري القائمة على بلوكتشين من ” آر ثري “، وهي شبكة ” ماركو بولو “.

وقد أعلنت شركة ماركو ” بولو ” في خلال يوم ٢٥ من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019 أن شركة الخدمات المصرفية والمالية الأمريكية ، التي تمتلك أصولا تحت إدارتها تتجاوز قيمتها ١,٩ تريليون دولار أمريكي، سوف تجري برنامج تقييم باستخدام التكنولوجيا.

ومن خلال الانضمام إلى ” ماركو بولو “، تعتزم بنك ” نيويورك ميلون ” توسيع خبرتها التقنية واستكشاف كيف يمكن تطبيق تكنولوجيا بلوكتشين على أنشطة التمويل التجاري، ويُزعم أن هذه الخطوة تتماشى مع جهود بنك ” نيويورك ميلون ” من أجل القضاء على العمليات الورقية ورقمنة أعمالها.

 وتعتبر  ” ماركو بولو ” هي مجموعة من المؤسسات المالية والمصرفية العالمية الكبرى التي تهدف إلى تعزيز التجارة الدولية، حيث تم إطلاق شبكة ” ماركو بولو ” في خلال عام ٢٠١٧، وهي تقوم بالتعاون مع ” آر ثري ” وشركة ” تريد آي إكس ” الأيرلندية التي تختص في مجال التكنولوجيا، وتضم شركات مالية كبرى بما في ذلك البنوك ” بي إن بي باريبا ” الفرنسي و ” آي إن جي ” الهولندي و ( MUFG ) الياباني وبنك ” أوف أمريكا ” و ” كريدي أغريكول ” الفرنسي.

حيث قال ” أوليفر بيلين “، بكونه كبير مسئولي التسويق في ” تريد آي إكس “، أن شبكة ” ماركو بولو ” لديها الآن حوالي ٣١ عضواً حتى الآن، منهم ٢٨ ممثلون عن البنوك، في حين أن الشركات الثلاث المتبقية هي ” تريد آي إكس ” و ” آر ثري ” و” ماستركارد ” كما أشار السيد ” بيلين ” إلى أنه سوف يتم إضافة شعار بنك ” نيويورك ميلون ” على موقع ” ماركو بولو ” في وقت لاحق اليوم.