العيب الأساسي بخصوص العملة الرقمية العالمية ليبرا

الريبل-arabbit.net


كان قد قال كبير نواب رئيس شركة العملات الرقمية المشفرة العالمية التي تحتل المرتبة الثالثة  العالمية في عالم العملات الرقمية” الريبل ” (  XRP) ، إن العيب الرئيسي في العملات الرقمية التي أعلن عنها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في منتصف شهر يونيو الماضي من عام 2019 الجاري، أنها نظام مغلق وتشبه الحديقة المسورة.

كما تعتبر هذه هي الحجة التي طرحها السيد ” ماركوس تريشر ” ، بصفته كبير نواب رئيس العملة الرقمية ” ريبل “، للعملاء، في مقابلة معCNBC ، نشرت خلال أحداث يوم أمس الجمعة، 27 من شهر سبتمبر.

وكما انه قد تم استخدام استعارة ” الحديقة المسورة ” بشكل ملحوظ في الماضي للإشارة إلى الاستراتيجيات التجارية التي تتبعها شركات التكنولوجيا العملاقة مثلApple ، التي تسعى من أجل الاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على البرامج والتطبيقات والملحقات المتعلقة بأجهزتها المسجلة الملكية.

و لقد تعرضت هذه الاستراتيجية بالذات أثناء المحاولات الأخيرة من أجل تقليص هذه الممارسات الاحتكارية بشكل ظاهري من قِبل نشطاء مناهضين للثقة ومشرعين، من المتوقع أن تظهر الآثار المترتبة على أمثال موقعAmazon ، Apple، وFacebook وغيرها من المواقع، حتى قبل مشروع العملة الرقمية الجديدة التابعة لموقع التوصل الاجتماعي فيسبوم وهي عملة ” ليبرا ” بشكل أكثر وضوحاً بعد الانتهاء من التحقيق الرئيسي الذي تجريه الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الاحتكار.

ورغم ذلك، فقد قال إنه لا يزال ” أمراً جيداً حقاً ” أن يتصورها شركات تقليدية، مثل فيسبوك، لنفسه دوراً في مجال الأصول الرقمية.

وكما اعترف السيد ” تريشر “، والذي يعتبر ممثل عن عملة ريبل العالمية XRP، أن المنظمين العالميين، على الأرجح، أكثر قلقاً من قبل التهديد المحتمل للعملات الورقية الوطنية التي تمثلها Libra – وهو القلق الذي حاول المدير الإداري لجمعيةLibra ، ” برتراند بيريز “، تهدئته اليوم.

تحدث في يوم الجمعة  في مؤتمر البلوكشين، الذي استضافته مقر الأمم المتحدة في جنيف، وذكر ما يلي :

” نحن لسنا في مجال تنفيذ أي سياسة نقدية مع Libra الاحتياطي “.