العملة الرقمية الوطنية للصين جاهزة وفقاً لبيانات البنك المركزي الصيني

البنك المركزي الصيني


كان قد ادعى بنك الصين الشعبي ( PBoC )، أن العملة الرقمية الخاصة به ” يمكن الآن أن يقال إنها جاهزة “. وتبعاً لما قد أضافه نائب مدير بنك الصين الشعبي، السيد ” مو تشانج شون “، إنه قد تم تطوير نموذج أولي يعتمد على بنية تقنية بلوكتشين بشكل ناجع بعد خمس سنوات من إجراء البحث.

وقد تم الإفادة عن هذا الإعلان، الذي قد صدر في منتدى ” تشاينا فاينانس ٤٠ “، من قبل موقع الأخبار المحلية ” شنغهاي سيكيوريتيز نيوز ” خلال يوم السبت الموافق ١٠ من شهر أغسطس الجاري لعام 2019 الحالي.

وقد أضاف السيد ” مو ” إن إصدار عملة رقمية من خلال استخدام بنية بلوكتشين نقية سوف يكون من الأمر الصعب تحقيقه في بلد بحجم الصين لأن تجار التجزئة يحتاجون إلى أداء التزامن العالي.

وسوف تعمل العملة الرقمية أيضاً على اعتماد نظام تشغيل من مستويين من أجل تلبية ” الاقتصاد المعقد في البلاد الذي يتميز بمساحة شاسعة وعدد كبير من السكان “، مع بنك الصين الشعبي على مستوى عالٍ وبنوك تجارية على مستوى ثانوي، ووفقاً للسيد ” مو “، سوف يؤدي ذلك إلى تحسين إمكانية الوصول، وتعزيز معدلات التبني بين الجمهور، وتعزيز الابتكار بين الكيانات التجارية.

وتبعاً لما قد ذكره المسئول التنفيذي في بنك الصين الشعبي، فإنه قد تم تصميم العملة الرقمية بحيث أن تكون مناسبة لـ ” سيناريوهات الأعمال التجارية عالية التردد للبيع بالتجزئة “.

وتبعاً لبيانات صادرة خلال  يوم ٩ من شهر أغسطس الجاري لعام 2019، فإنه يخطط بنك الصين الشعبي لأن يسبق الولايات المتحدة الأمريكية والعملة الرقمية الجديدة التي تظهر بشكل مستقر وهي العملة التابعة لشركة ” فيسبوك العالمية ” من خلال إصدار عملة مشفرة وطنية، حيث ينتقد العديد من السياسيون الأمريكيون عملة الشبكة الاجتماعية المستقرة بسبب المخاوف التنظيمية.

و رغم ذلك، على الرغم من التصريحات المتفائلة التي قد أدلى بها السيد ” مو “، فإنه لا يزال غير واضح بالضبط متى سوف تنطلق العملة الرقمية الصينية بشكل فعلي.