أسعار العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات يوم السبت

العملات الرقمية


في خلال يوم السبت الموافق ١٩ من شهر أكتوبر الجاري، كانت قد شهدت أسواق العملات الرقمية المشفرة انتعاشاً بسيطاً بعد حركة هبوطية أخرى حيث عادت العملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في عالم العملات الرقمية المشفرة ” بيتكوين ” (BTC) إلى التداول فوق ٨٠٠٠ دولار أمريكي.

بعد التداول دون ٨٠٠٠ دولار أمريكي لمعظم اليوم، فقد شهدت عملة ” بيتكوين ” الرائدة عالمياً انتعاشًا كبيراً لكي تتجاوز المستوى في وقت كتابة المقالة، ويتم تداول أكبر عملة رقمية مشفرة عند ٨٠٤١ دولار أمريكي ، بزيادة تقدر قيمتها حوالي ١,٢ في المائة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، وفقًا لموقع كوين٣٦٠، ومع ذلك، لا تزال عملة ” بيتكوين ” تظهر مؤشرات انخفاض خلال الأسبوع الماضي حيث انخفض سعرها بنسبة تقدر بحوالي ٣,٤ في المائة خلال الأيام السبعة الماضية، وتبلغ هيمنة العملة المهيمنة على أسواق العملات الرقمية ” بيتكوين ” على السوق حوالي ٦٦,٢ في المائة في وقت كتابة المقالة.

وفي خلال يوم ١٨ من شهر أكتوبر الجاري، تجاوز إجمالي عدد عملات ” بيتكوين ” التي تم تعدينها ١٨ مليون، تاركةً ٣ ملايين عملة بتعدينها  المجمل، وفقًا لتغريدة مؤسس شركة استثمار العملات الرقمية المشفرة ” مورغان كريك ديجيتال أسيتس ” ، السيد ” أنتوني بومبليانو ” وتبعًا للحدث الجديد، فقد أصبح لدى عملة ” بيتكوين ” الآن حوالي ٨٥,٧ في المائة من إجمالي العملات المعدنة، بينما بلغ عدد بيتكوين المتبقي حتى النصف التالي الآن ٣٧٣٨٨٨، وفقًا لموقع BitcoinBlockHalf.com.

وكانت قد شهدت ” بلوكتشين بيتكوين ” أيضاً معلماً هاماً آخر اليوم حيث تجاوز عدد الكتل حوالي ٦٠٠ ألف، وفقًا لمطوّر ” بيتكوين كور بيت وويل “، في تغريدة يوم ١٩ أكتوبر.

وكانت قد شهدت العملة الرقمية العالمية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً في عالم العملات الرقمية العالمية ” إيثريوم ” ( ETH )، بنسبة ١ في المائة تقريباً على مدار اليوم، وفي وقت كتابة هذا التقرير، يتم تداول أعلى عملة بديلة عند ١٧٤ دولار أمريكي، بانخفاض أكثر من ٥ في المائة خلال الأيام السبعة الماضية.

أما بالنسبة للعملة الرقمية العالمي التي تحتل المرتبة لثالثة علمياً ” ريبل “، بنسبة تقدر بحوالي ١,٣ في المائة  لكي يتم تداولها عند ٠,٢٩٤ دولار أمريكي، وقد شهدت العملة البديلة نمواً كبيراً خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت بنسبة تقدر بحوالي ٨ في المائة تقريباً على مدار سبعة أيام.

 وبالأمس، كانت قد أعلنت شركة ” ريبل ” أنها باعت توكنات XRP بقيمة ٦٦,٢٤ مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من عام ٢٠١٩ الجاري، بنسبة منخفضة تكون قيمتها ٧٤ في المائة تقريباً مقارنةً بالبيع القياسي بقيمة ٢٥١,٥١ مليون دولار أمريكي في الربع الثاني من عام ٢٠١٩.